موسوعة عربية شاملة

هضبة

تفسير حلم الهضبة في المنام، الهضبة هي ارض مرتفعة ومسطحة تقدر مساحتها بمئات الكيلومترات، كما أنها تتميز بقمتها التي تشبه إلى حد كبير قمة الجبال وتنقسم الهضاب إلى نوعان هضاب التكتونية وهضاب تحاتية، أما رؤية الهضبة في الحلم فمن المؤكد أن لها تفسير ومدلول، هذا ما سوف نتناوله تفصيلياً معكم اليوم وهو تفسير حلم الهضبة في المنام.

تفسير حلم الهضبة في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين الهضبة في الحلم على أنها دليل على الرجل العظيم ذو الشأن الكبير، فمن رأى في حلمه ارض مستوية ولكن بها تل ظاهر ومرتفع فان هذا التل يعد دليل على شخص ما ذو مكانه عالية بقدر ارتفاع التل عن الأرض المستوية، أما من رأى انه مقيم فوق تل فإن حلمه يدل على ارتفاع مكانته وربما دل أيضاً على اعتماده على شخص آخر ذو مكانه مرتفعه.

أما من رأى في حلمه التل فهو يدل على بناء يقوم ببنائه صاحب الحلم ، أما من رأى في حلمه انه يمشى فوق تل فان حلمه يدل على نجاته من مصيبة ما، ومن رأى في حلمه انه يتسلق تل فإن حلمه يدل على حصوله على مكانه مرموقة بين رجال الدين، أما من رأى في حلمه انه يقيم فو مكان عالي ومرتفع فإن حلمه يدل على الرفعة والمكانة العالية بين قومه وربما دل على الجاه والمال الكثير.

فقد فسر ابن سيرين التلال بشكل عام على أنه دلالة على ارتفاع المكانة والمراكز المرموقة في الدولة وأعلى المراتب، فمن رأى في حلمه انه يخطب من فوق تل فإن حلمه يدل على حصوله على ولاية أو رئاسة دولته أو قريته، أما من رأى في حلمه انه يجلس فوق قمة تل مرتفع فإن حلمه يعد بشارة على مركز كبير ومنصب مرموق في عمله، أما من رأى في حمله انه يجلس فوق تل من الزبالة فان حلمه قد يشير إلى الدنيا وربما إلى زوجته.

أما من رأى في حلمه انه يهبط من أعلى قمة فإن حلمه يعد إشارة إلى إصابته بمرض ما أو حزن، أما من كان يعانى من مرض ما ورأى في حلمه انه فوق أعلى التلال فإن حلمه يدل على موته وحمله في النعش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.