موسوعة عربية شاملة

تفسير حلم النوم

تفسير حلم النوم في المنام، النوم من الأشياء الأساسية في حياتنا اليومية ، فلا أحد يستطيع أن يظل بدون نوم ، ولكن عند الحلم بأنك نائم أو أحد من أقاربك نائم بالتأكيد أن لهذه الرؤية معنى وتفسير وهذا ما سوف نفدمه لكم في مقالتنا اليوم

حلم النوم في المنام
طفلة نائمة

تفسير النوم في الحلم

فمن رأى في منامة انه نائم بجوار شخص غريب لا يعرفه فهذا يدل على أن هناك مواقف تحدث في حياته ويستقبلها بلا مبالاة كنوع من الهروب وعدم النظر للجانب السلبي من شخصيتك والتركيز على الإيجابي فقط ، والنوم بشكل عام يدل على انك شخص مسامح إلى حد كبير ومسالم ودوما ما تتجنب أي شيئ من شأنه التأثير على نفسيتك وراحة بالك.

فمن رأى في منامه أنه نائم وقام شخص بإيقاظه فهذا يدل على أن الشخص الذي قام بإيقاظه سوف يدله على طريق الحق ،أما من رأى أنه كان نائماً ثم استيقظ بمفردة فهذه الرؤية تدل على أن هناك شئ صاحب الرؤية في غفلة عنه وسوف يخده.

تفسير حلم النوم لابن سيرين

فقد ذهب أبن سيرين في تفسيره لرؤية النوم في الحلم إلى أن الشخص الذي يرى فى حلمة أنه نائم يدل هذا على انخداعه في أشخاص حوله ، وقد قسم ابن سيرين الرؤية فمن رأى أنه نائم على جنبة فهذا يدل على هناك خير قادم ، كما يدل على الإصابة بالمرض أو الموت ، أما من رأى انه نائم على ظهرة فهذا له تفسيرين أولهما ذهاب الحزن والثاني تشيت وذله ، أما من رأى أنه نائم على بطنة فهذا يدل على أنه سوف يرزق بمال أو ولد .

وبشكل عام فالنوم يدل على الراحة ومن الأشياء المحبوب رؤيتها في المنام وذلك لقول الله عز وجل في كتابه العزيز “وجعلنا ” وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا “.

تفسير حلم النوم للظاهري

يرى الظاهري أن النوم في الحلم يدل بشكل عام ويتم تفسير دوماً بناء على ثمانية أشياء ، فقد يدل النوم على الفساد او خسارة الأموال ، كما يدل على القوة او الضعف ، كما يدل على الغفلة أو الراحة أو الأمن أيضاً ، فتفسير النوم في الحلم يدل على أي من هذه الأشياء حسب صاحب الرؤية .

قد يعجبك ايضا