محمد رسول الله

تفسير حلم رؤية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المنام تفسير علمي صحيح الكثير من الناس يتمنون رؤية رسول الله في احلامهم وبعض الأشخاص قدر نالهم هذا الشرف العظيم ويرريدون معرفة التفسير العلمي الصحيح وما دلالة هذة الرؤيا وما تجلب لهم من خيرات اليوم سنتعرف على ما هو معنى رؤئة النبي محمد في المنام تابعوا معنا.

من رأى النبي في المنام فإن رؤيته حق حيث يقول الرسول (صلى الله عليه وسلم):  (من رآني فقد رأى الحق ) وقال ( من رآني في المنام فلن يدخل النار ) . وقال الرسول: (الشيطان لا يتمثل في صورتي)

(من رآني فقد رآني حقاً) فهذا الحديث هو صحيح، وله ألفاظ منها قوله – صلى الله عليه وسلم -: (من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي). ومنها قوله – صلى الله عليه وسلم -: (من رآني في المنام فقد رأى الحق فإن الشيطان لا يتمثل بي)

رؤية الرسول في المنام إذا كان مريضاً فإنه سوف يشفى، وإذا كان محارباً ومجاهداً فسينصره الله ، ومن رآه وكان سعيداً فسوف يحج الى بيت الله الحرام.

ومن زار قبر الرسول فسوف يحظى بمال كثير.

وإذا رأى النبي مسروراً، فإنه سيزور مكة ويحج فى الكعبة.

ومن رأى النبي وهو قائماً فسوف يستقيم أمره وأمر إمامه.

ومن رأى النبى يؤذن في مكان خارب فسوف يعمر ذلك المكان.

ومن رأى النبي وهو في مكان مخيف فسوف يأمن اهل هذا المكان.

ومن رأى انه قد شرب دم النبي حباً له في خفية فسوف يستشهد في الجهاد.

ومن رأى نفسه انه ابن النبي وهو ليس من نسله أشارت هذه الرؤية الى إخلاصه في دينه.

ومن رأى النبي راكباً فسوف يزور قبر النبي راكب ، ومن رأى النبي ماشياً فسوف يزوره ماشي .

ومن رأى النبي كأنه كان مريضاً وقد شفى من مرضه فسوف يصلح الله اهل ذلك المكان بعد إذ جاءهم الفساد.

ومن رأى البني في أرض قاحلة فإن الأرض سوف تخصب ، وان رأى النبي كان في مكان قد انتشر فيه الظلم فسوف يتبدل الظلم الى العدل.

ولذلك فإن رؤية النبي (صلى الله عليه وسلم) على صورته المعروفة في السنة والسيرة وعلى هيئته لا شك أنها بشرى لصاحبها كما قال أهل العلم فإن رؤية الرسول خيراً كثيرا لصاحبها.

مواضيع ذات صلة