موسوعة عربية شاملة

يوم العيد

تفسير حلم يوم العيد في المنام، يعتبر العيد من المناسبات السعيدة التي ينتظرها الجميع خاصة الأطفال، فينتظرون العيد بشغف وفرح وسرور لما به من عادات وتقاليد وطقوس مفرحة للأطفال بداية من العيدية والملابس الجديدة والخروج والذهاب للمتنزهات وزيارة الأقارب وكل ما يشهده العيد من عادات مفرحة، ولكن عند رؤية الشخص ليوم العيد في المنام فإنه من المؤكد أن لحلمه تفسير ومدلول ومعنى علينا التعرف عليه، هذا ما سوف نقدمه لكم اليوم من خلال مقالتنا.

تفسير حلم يوم العيد في المنام

اجمع مفسري الأحلام على أن الحلم بيوم العيد في المنام يدل على الفرح والسرور والبهجة لصاحب الحلم ، فإن كان صاحب الحلم يمر بأزمة ماليه ورأى في حلمه يوم العيد فإن حلمه يعد فرج من عند الله وزوال الهم ، كما يدل يوم العيد في الحلم على التوبة والعفو، أما من كان يمر بكرب وحلم بيوم العيد فإن حلمه يدل على بشرى بفك الكرب والرزق.

أما من رأى في حلمه يوم عيد الأضحى فإن حلمه يدل على زوال الهم، أما أن كان صاحب الحلم مديون ورأى في حلمه يوم عيد الأضحى فإن حلمه يدل سداد الدين ، أما أن كان صاحب الحلم مسجون فحلمه يعد بشارة بفك سجنه، كما يدل عيد الأضحى في الحلم على الصحبة الصالحة والخير وتحقيق الأمنيات.

تفسير حلم يوم العيد في المنام للنابلسي

فسر النابلسي الحلم بيوم عيد الفطر في المنام على انه دليل على الفرح والسرور وزوال الهم وفك الكرب وراحة البال، كما يدل على تقبل التوبة وتعويض الخسارة لمن خسر أمواله ذلك بالنسبة لعيد الفطر، أما تفسير الحلم بيوم عيد الأضحى فقد فسره النابلسي على انه دليل على النجاة والسرور وسداد الدين وفك الأسر .

تفسير حلم يوم العيد في المنام لابن شاهين

فسر ابن شاهين الحلم بيوم العيد في المنام على انه دليل على الفرح والسرور والفرج القريب وتحقيق الأمنيات ، أما من رأى في حلمه انه في يوم العيد ولكن هذا العيد لا وجود له وليس من الأعياد المعروفة فإن حلمه يعد إنذار إلى احتمالية خسارة صاحب الحلم لمنصبة وضيق المعيشة ووقف الحال.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. الهام يقول

    حلمت برجل ميت وكأنه كان ليلة العيد وقدم لي مالا وقدم لأمي وقدم لزوجي يعني ابنه

  2. فتيحة يقول

    السلام عليكم
    حلمت اننا في يوم عيد الاضحى (مع ان عيد الاضحى فات ب 20 يوم)اختي اصغر مني قالت لي تعالي اضبحي وكان هذا ابن اختي الكبرى مغطى بثوب ابيض وقالت لي اضبحي ولا تقطعي الراس وفعلت ومن بعدها بكيت بحرقة لان ابن اختي كان بينزف دم وانا حاولت اعيد شكل العنق كيفما كان حتى يلتإم الجرح وعملت ضمادة على العنق ولما جات اختي الكبيرة ورات ابنها هيك خذوه عند الطبيب وقام بخياطة الجرح وعاد الطفل وكان مبتسم وبعدها امشينا عند جدي وشفت العائلة مجموعة كلها ضبحين الكثير من الخراف فما تفسير هذا وشكرا

  3. مليكة يقول

    رايت في الحلم كانني في عيد الفطر. وامي المتوفاة ملات لي الحلويات في كيس ثم ذهبت مع زوجي لزيارة الاقارب فركبت السيارة وكان معي اطفال صغار من بنات وذكور وهم من التقارب.

    1. ليلى يقول

      حلمت أنني اسكن بمنزل امي بشكل مؤقت وفي ليلة العيد وجدت في المنزل وهو صديقة امي مع ناس كثر حتى أصبح المنزل مكتبا ولم أكن أرضية قررت جمع الراضي والسفر بعيدا لكن ماما منعوني وقالت انتظري حتى الرابعة في يوم العيد وسافر ي سأعطيك مبلغ مالي تركته أختك لتقضي يومين في السفر حتى تفرح جدتك
      والإشارة جدتي متوفرة وأختي مصابة بمرض سرطان الثدي

  4. Nor يقول

    رايت حلم ولكن لا اعرف اذا كان عيد الفطر او عيد الاضحى رايت انا بشارع وشخص وراي يسوق شاحنه تبع التراب وشاغل اغنيه كمان. وانا اذهب واوعايد جيرانتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.