موسوعة عربية شاملة

البكاء

تفسير حلم البكاء في المنام تفسير علمي صحيح مع كبار علماء تفسير الأحلام، البكاء عادة ما يدل على الحزن والمشاكل هذا في الواقع ، وإنما حتماً فإن رؤية الشخص يبكى في الحلم لها مدلول وتفسير مختلف تماماً عن الواقع ،فقد كان لابن سيرين تفسير ودلاله للبكاء في الحلم ، وهذا ما سوف نتناول تفسيره في مقالتنا اليوم.

تفسير ابن سيرين للبكاء في الحلم

فقد ذهب ابن سيرين في تفسيره للبكاء في الحلم إلى أنه يدل على الفرح والسرور والسعادة شرط أن يكون بكاء عادى لا يصاحبه صراخ أو ندب ، أما إن رأى الشخص أنه يبكى ويصرخ ويندب فإن هذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يواجه ابتلاء بالأهل.

فقال ابن سيرين في تفسيره لحلم البكاء انه من المستحب البكاء بالدموع فقط في الحلم دون صراخ وندب فان هذا يدل على زوال الهم وقرب الفرج ، كما أنه يدل أحياناً آخري على طول العمر ، أما من يرى في منامه انه يبكى بدون دموع ويحبسها فأن هذه الرؤية غير مستحبة وتدل على حدوث أشياء سيئة ، أما من يرى في منامه أنه يبكي دماً فإن هذا يدل على أنه هناك أشياء وقعت في الماضي وهوا مازال يندم عليها.

تفسير البكاء في الحلم للنابلسي

لا يختلف تفسير النابلسي للبكاء في الحلم عن تفسير ابن سيرين كثيراً ، فقد ذهب النابلسي في تفسيره للبكاء في الحلم بأنه إذا كان البكاء مصحوب بلباس أسود وصراخ وندب فإن هذا يدل على الحزن والحسرة ، أما في حالة كان البكاء خوفاً من الله عز وجل أو جاء نتيجة سماع القرآن الكريم أو لندم صاحب الحلم على ذنب فعله في السابق فإن هذا يدل على وزال الهم وانشراح الصدر ، كما أنه يدل على طول العمر ، كما يدل على الرزق .

ونستخلص من تفسير ابن سيرين والنابلسي أن البكاء في الحلم إذا كان بدموع فقط فانه له مدلول خيراً ومستحب رؤيته ، أما إذا كان البكاء مصحوب بصراخ وندب فلا يستحب رؤيته لأن مدلوله سيء

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.