موسوعة عربية شاملة

البحر

تفسير حلم البحر في المنام من منا لا يعشق البحر، للبحر جمال وسحر خاص ، خاصة الجلوس على البحر أثناء الغروب الأمر الذي يعشقه الكثيرون ، ولكن عندما تري البحر في منامك أو حلمك فأنه حتماً لهذه الرؤية تفسير ومدلول وربما إشارة وتحذير لشيء ما من المحتمل أن يحدث ، هذا ما سوف نكشفه لكم من خلال مقالتنا اليوم والتي تحوي تفسير رؤية البحر في الحلم وكل ما يخصه من سفن ومياه وسمك وكل ما يحوي عليه البحر أيضاً في المنام.

ذهب ابن سيرين في تفسيره لرؤية البحر في المنام إلى أن البحر بشكل عام يدل على الجاه والنفوذ والسلطة والمال فهو يدل على كل شيء له قوة وعظمة وسيطرة في المجتمع ، فماء البحر يدل على المال، وسمك البحر يدل على خادمين السلطان أما سفن البحر فهم السكان أو العساكر.

فالبحر في الحلم يدل على تقلب الزمن والأيام، فالزمن من الممكن أن ينقلب على شخص ما ويفقره أن كان صاحب مال أو جاه وسلطة ، فالبحر يرزق الصياد يوما وربما يقتله غرقاً اليوم التالي، كما أن البحر من الممكن أن يكون دلاله على جهنم والسفن هي الصراط والغريق تدل على الكافر أما أمواج البحر فقد فسرها ابن سيرين بأنها زفير نار جهنم.

فمن رأى في حلمه انه في بحر وكان صاحب الحلم مريضاً فان هذا دليل على اشتداد مرضه ، فأن رأى أنه قد غرق في البحر فإن هذا يدل على أنه سوف يموت بهذا المرض ولم يشفي منه ، أما أن رأى الشخص أنه في البحر ويسبح وكان غير مريض فإن هذا يدل على أنه يتلقى العلم ويسبح في بحره ، وان كان لا يتلقى علم فإن هذا دليل على أنه هناك تجارة له سوف تحقق نجاحاً بقدر سباحته في الحلم .

أما من رأى أنه يسبح في البحر في منامه في فصل الشتاء وكان البحر ممتلئ بالأمواج وهائج وقارص البرودة فأن هذا يدل على أنه سوف يسجن أو يتلقى عذاباً من شخص ما أو يصاب بمرض شديد ، فانه دلاله على وقوع بلاء من سلطان ، فأن رأى صاحب الحلم في منامه أنه قد غرق فأن هذا يدل على أنه سوف يقتل أو أن هناك من سيوقعه بالفتنة مما يفسد دينه.

أما من رأى أنه يشرب من ماء البحر في منامه فإن هذا يدل على أنه سوف يكسب مالاً ، أما من رأى أنه يدخل البحر ويجده كأنه يمشى في طين في منامه فإنه يدل على أن هناك شخص له نفوذ وسلطه سوف يورطه في مصيبة ما ، أما من رأى أنه يبحر في البحر من ضفة إلى ضفة أخري فإن هذا يدل على أن الله سينجيه من سوء ينتظره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.