موسوعة عربية شاملة

تطويل الرموش

طرق تطويل الرموش حيث جمال العينين يكمل بطول الرموش، ولذلك تسعى جميع النساء إلي أفضل المنتجات التي تعمل على تطويل الرموش كما أنها تلجأ إلي العديد من الحيل التي يمكن أن تستخدمها المرأة في المكياج لإبراز جمال الرموش من خلال الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش وجعلها تبدو سميكة جداً وذات مظهر جميل واليوم سنتعرف على طرق لتطويل الرموش بطرق طبيعية وصحية .

طرق تطويل الرموش

الشاي الأخضر: وهو يعتبر من أهم الوصفات الجيدة للجسم بشكل عام وللرموش حيث أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، فعند غلي الشاي الأخضر جيداً نتركه ليبرد ومن ثم نضع قطرات منه على قطنة ونقوم بمسح الرموش بها جيداً من أسفل الجفن إلى الأعلى، لأن الفلافونويد والكافيين يساعدان على نمو الرموش بشكل قوي وسريع.

زيت الخروع: حيث يعتبر زيت الخروع هو من أفضل العلاجات المستخدمة لتقوية وتطويل الرموش بشكل سريع وبطريقة طبيعية، كما أن زيت الخروع يعمل على محاربة البكتيريا التي تعيق نمو الرموش في جفن العين، ويمكن وضعه من خلال فرشاة الرموش المخصصة على كامل الرمش من الجذور وحتى النهاية أو من خلال قطعة من القطن في المساء وغسل الوجه بالكامل بالماء الفاتر بالصباح.

فيتامين E: حيث يعد من العلاجات المذهلة الرائعة للبشرة والجلد، كما أن أيضاً مفيد جداً لتطويل الرموش وتقويتها من خلال وضع قطرات منه على فرشاة مخصصة للرموش ووضعها على الرموش، فيقوم بتغذيتها وتنعيمها أيضاً.

زيت الزيتون: وهو يعتبر من العلاجات الفعالة لزيادة نمو الرموش من خلال وضع قطرات منه على قطنة ومسحها على الرموش من الأسفل الجفن إلى الأعلى، فهو أيضاً يزيد من كثافة الرموش ويقويها.

الصبار: كما يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر والبشرة، وكما وهو أنه ينشط عملية نمو الرموش ويعززها، ويساعد في المحافظة على رطوبتها ونعومتها، ويمكن وضعه من خلال فرشاة الماسكارا وأخذ بعض الهلام منه ووضعه على الرموش كلها وتركها لمدة ليلة كاملة ومن ثم يغسل في الماء الفاتر في الصباح.

الفازلين: وهو يعمل على ترطيب الرموش وتكثيفها وتطويلها من خلال وضعه عن طريق قطنة يمسح فيها على الرموش والنوم وفي الصباح الباكر تغسل الجفون جيداً بالماء البارد.

طرق الحفاظ علي الرموش

  • إزالة المكياج من العين عند النوم، لا شك أن مستحضرات التجميل تعطي شكلا جميلا وجذابا للمرأة، ولكن عندما تذهبين للنوم فاحرصي على إزالة المكياج لأن وجودة في وقت النوم مضر للعيون جدا وبالتالي فهو يضر بالرموش ويعمل علي تساقطها.
  • استعمال زيت الخروع وزيت الزيتون، فهما من أروع الزيوت التي تعمل على نمو وتكثيف الرموش، ويمكن أن تضعيها في علبة من الماسكارا الفارغة وتستخدميها وقت النوم فقط، ولكن يجب أن تغسلي رموشك من أثار الزيت قبل الخروج.
  • علكيي أن تأخذي هدنة من استخدام الماسكارا فالعيون تحتاج لوقت أن تكون بدون المكياج والرموش أيضا تحتاج لوقت راحة من استخدام الماسكارا حتي تستعيد حيويتها.
  • البعد عن فرك العينين، فرك العين من أسباب تساقط الرموش وخصوصا إذا كنتي تفركيها بعنف في حالة غسيل الوجه أو بسبب حكة أو بسبب الإحساس بالنوم، فعلكيي أن تغسلي وجهك عند إحساسك بدخول شئ غريب في عينيك فتجنبي فركها تماما لأنها تسقط الرموش بشكل ملحوظ.
  • هناك حيل يستخدمها خبراء التجميل والماكياج من الممكن أن تستخدميها، ومنها أن تقومي بوضع طبقة من الماسكارا ثم تقومي بوضع أيشادو أسود اللون ثم تقومي بوضع طبقة أخري من الماسكارا لتحصلي علي مظهر كثيف للرموش.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.