أطلقت مجلة رقيقة خدمة مجانية جديدة ضمن حزمة خدمات دعم المرأة العربية وتوفير مصادر موثوقة للمعرفة والرعاية الصحية لها ولأسرتها.

جاءت الخدمة في هيئة تطبيق ماي بيبي My Baby الذي أعلن عن تنصيبه على منصتي جوجل ليكون متوافقًا مع جميع أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد.

يحتوي التطبيق على نحو ستة أقسام رئيسية تجمع أهم ما تبحث عنه المرأة في مكان واحد، مثل قسم تغذية الطفل الذي يتناول الطرق والوصفات الصحية الصحيحة لتغذية الطفل من عمر يوم واحد وحتى بلوغه عامه الأول.

كما يعتبر قسم الرضاعة من أهم أقسام التطبيق، إذ يتناول بالتفصيل الرضاعة الطبيعية وما يتعلق بها من مشكلات تخص الأم والرضيع، كما يتناول أيضًا الرضاعة الصناعية وأكثر الأسئلة شيوعًا حولها.

ولأن صحة الطفل أهم ما يقلق الأم فإن تطبيق ماي بيبي خصص قسمًا للأمراض الشائعة والمحتملة التي يتعرض لها الأطفال منذ الميلاد مثل اليرقان والجفاف، وكذلك أعراض مراحل النمو مثل التسنين.

وفي نفس الوقت اهتم التطبيق بتوجيه الأم في قسم التربية إلى أفضل النصائح والخبرات المتعلقة بتنشئة الطفل سليم نفسيًا وعقليًا؛ وذلك بتوفير عدة موضوعات حول التحديات التربوية وكيفية التعامل معها، مثل التعامل مع الطفل العنيد، والطفل المبدع، والطفل فاقد الثقة في نفسه.

ومن أجل أن تعم الفائدة جمعت الأسئلة الشائعة التي تتعرض لها الأمهات لا سيمّا أمهات المرة الأولى والتي تتعلق ببعض الاستفسارات عن استعمال عقاقير معينة مثل كريم سكينورين أو كريم بيبانثين أثناء فترتي الحمل والرضاعة، أو ما يخص الطفل الأول.

يتميز تطبيق ماي بيبي بأنه تطبيق صغير الحجم، يشرف على مادته العلمية فريق متخصص من الأطباء كما أنه مجاني تمامًا.

يمكنك الإطلاع على تفاصيل أكثر عن كريم سكينورين من الرابط التالي اضغطى هنا ، كما يمكنك التعرف على المزيد عن كريم بيبانثين من خلال هذا الرابط اضغطي هنا

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.