تشققات البطن

كيفية إزالة تشققات البطن بعد الولادة الكثير من النساء تعاني بعد الولادة من تشقق البطن وهو شيء مزعج ولهذا فهي تحاول التخلص منه بكافة الطرق  كما يرجع سبب هذه التشققات إلي التمدد الشديد والمفاجئ الذي حصل أثناء فترة الحمل مما يجعل الجلد جافاَ ومشدود وتوجد فيه بعض هذه التشققات أحياناَ كما أن الهرمونات تلعب دوراَ كبيراَ في ظهور تلك التشققات و نلاحظ تزايد وجود التشققات في منطقة أسفل البطن لأنها المنطقة الأكثر عرضة للتمدد أثناء فترة الحمل وتختلف هذه التشققات من سيدة لأخرى وسنتعرف اليوم على طرق إزالة تلك التشققات .

إزالة تشققات البطن بعد الولادة :

من خلال استخدام دهان الصبار وعسل النحل لتدليك البطن حيث أنه يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن التركيز على الأغذية المفيدة للجلد والغنية بفيتامينات (C) و (E ) والسيليكا وهي التي تساعد في تكوين الكولاجين .

مع عمل جلسات تدليك للبطن الخاصة بأحماض الفواكه فهي مضادة للتأكسد أومن خلال استخدام الليمون للتدليك .

ويمكن استخدام بعض الخلطات مثل :خلط الخل مع زبدة الكاكاو والقياد بدهن منطقة البطن يومياَ من هذا الكريم ووصفة أخرى ملعقة صغيرة من عسل حر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الغلسيرين وخلطها جميعاَ معاَ ويتم دهن البطن منها يومياَ مرتين .

مع تجنب استخدام الوصفات الطبية إلا تحت إشراف الطبيب وإذا كانت التشققات كثيرة ومزعجة جداَ تستطيع السيدة اللجوء إلي جلسات الليزر وهو الذي يحتوي على التقشير الكيميائي والجراحة الجلدية.

مع تجنب ممارسة الرياضة الذي يؤدي إلي زيادة كتلة العضلات في أماكن معينة من الجسم .

مواضيع ذات صلة