أفكار لتسلية الأطفال

أفكار تسلية الأطفال في المنزل حيث العدة في الأطفال أن لديهم نشاط فوق المعتاد ويريدون تفريغ تلك الراغبات إما بالشقاوة في المنزل أو أفعال غير محببة لدى الأم مما تشعر كل أم باإنوعاج ولكنها في نفس الوقت تتمنى أن يقضي أطفالها وقت سعيد ومفرح بدون تخريب المنزل واليوم سوف ندلك على بعض الأفكار الجيدة لتسلية أطفالك في المنزا ولكل سهولة .

أفكار لتسلية الأطفال في المنزل :

القفز :  حيث لا شيء سيجعل أطفالك يفرغون طاقاتهم كما أن القفز إنه شعور يشبه الطيران بلا أجنحة فقط إمنحي أطفالك فرصة الاستمتاع بهذا الشعور فيجب شراء لهم إحدى ألعاب النط أو المعروفة باسم “ترامبولين”كما يتميز هذا النوع من الألعاب بمزايا عديدة بجانب اللعب والاستمتاع كما يساعد ممارسة الرياضة وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبهذا يتخلصون من الوزن الزائد .

الكرات : حيث يحب الأطفال الكرات بإختلاف أحجامها، ومعروف أن السباحة في الماء ممتعة، لكن ماذا عن السباحة وسط الكرات الصغيرة حيث يمكنك أن تحضري سلة كبيرة وتملئيها بعدد كبير من الكرات البلاستيكية الصغيرة، أو يمكنك استخدام حوض الاستحمام “البانيو” لهذا الغرض.

التمثيل : حيث في العادة ما يكون هناك ذكريات لا ينساها المرء، ومنها أحد تلك الأيام التي نرتدي أفضل ملابسنا ونحاكي أفلامنا المفضلة، فيجب الحرص على أن يكون الوقت الذي تمضيه العائلة في عطلة نهاية الأسبوع مليئًا بمثل هذه الذكريات التي سوف يتذكرها أطفالك للأبد، فلا مانع من ارتداء أزيائهم المفضلة وإعادة تمثيل المشاهد التي يفضلونها من الأفلام، وربما ممارسة بعض الغناء والرقص، لإضفاء المزيد من المرح على هذه اللحظات التي ستُخلّد في الذاكرة إلي الأبد.

الفقاقيع : حيث قد تكون هذه إحدى الألعاب المفضلة لدى الأطفال حول العالم، ويمكنك بمنتهى البساطة أن تملئي حوض الاستحمام بالماء والصابون، ثم تحضري كرسي صغيرً ليجلس عليه أطفالك، واتركيه ليلعب بالماء، كما سيزداد حماسًا إذا سمحت له باستخدام بعض الملاعق والأكواب البلاستكية، وبالطبع ألعابه البلاستيكية والمطاطية المفضلة. وربما ستبدأ موهبة صغيركِ في كتابة القصص القصيرة من اللحظة التي يدير فيها هذا العالم الصغير المليء بالفقاقيع!

مواضيع ذات صلة