أفكار لتزيين بيض شم النسيم

أفكار لتزيين بيض شم النسيم يوم شم النسيم فهو عبارة عن الإحتفال بقدوم الربيع وهو تقليد متوارث عند قدامى الفراعنة حيث كان يتم زخرفة البيض وتلوينه بالنقوشات الفرعونية وكان يستخدم بيض الحمام أو الإوز والبط لذلك الغرض ويرتبط يوم شم النسيم لديهم ببداية حياة جديدة مليئة بالإزدهار والحيوية ويرتبط أيضا بتناول السمك المملح واالبصل الأخضر، وأوراق الخس وتلوين البيض واليوم سنتعرف على طرق مختلفة لتزيين البيض .

أفكار لتزيين بيض شم النسيم :

تزيين البيض بقصاصات الورق : حيث يمكنك عمل أشكال مختلفة من الورق مثل الزهور أو الأرانب أو الفراشات ولصقها على البيض بعد تلوينه.

تلوين البيض بالسكر الملون والجليتر : فتلك الطريقة سهلة للغاية، كل ما عليك فعله هو دهن البيض بسائل لاصق “صمغ” وغمرها فى حبيبات سكر ملون أو جليتر وتركها تجف.

تاتو الشارب : وإذا كنت تبحثين عن فكرة غير تقليدية لتزين البيض، فما رأيك في عمل تاتو الشارب على البيض فقط قومي بطباعة شارب رجل على ورقة ثم قصيه والصقيه بمنتصف البيضة بعد تلوينها.

تزيين البيض بالدانتيل : فقط غلفي البيض بقماش دانتيل، وإغمريه فى ألوان ماء وإتركيه يجف ثم إنزعي القماش، وبهذا تحصلين على بيض ملون بتأثير الدانتيل.

تلوين البيض بالخيوط : حيث يمكنك الاستعانة بالخيوط الملونة لتزيين البيض بدلا من تلوينه فقط قومي بلف الخيوط على البيضة، ثم ثبتيها بمسدس شمع فقط حاولي إختيار ألوان متناسقة واعطي لأطفالك فرصة التنسيق بينها حسب ذوق كل منهم.

نقاط البولكا دوت : حيث يمكنك تلويين البيض على طريقة نقوش البولكا دوت الشهيرة فقط احضري ألوان الزيت أو طلاء الأظافر، وارسمي نقاط في أماكن متفرقة على البيضة باستخدام فرشاة طلاء الأظافر.

 الطباعة على البيض : عن طريق طبع أوراق شجر على البيض فقط ضعي ورقة شجر على البيضة ثم غلفيها بجورب واغمريها في ألوان مائية واتركيها تجف ثم انزعي الجورب.

زيني البيضة على هيئة كتكوت : فقط استخدمي الريش وقصاصات ورق برتقالية اللون لتشكيل البيض على هيئة كتاكيت وارسمي العيون بقلم أسود فلوماستر.
تزيين البيض على هيئة هدية : فقط لفي شريط ملون على البيضة واعقديه بحيث تبدو البيضة وكأنها هدية، أو يمكنك تزيين أستيك شعر صغير ولفه حول البيضة.

 فتات قشر البيض: بعد تلوين البيض، قومي بكسر القشر لفتات صغيرة ثم أعيدي لصقها على البيض بالجبن.

حولي البيض لوجوه : تلك الطريقة في تلوين بيض شم النسيم سترسم البسمة على أطفالك بالتأكيد باستخدامك أقلام فلوماستر إرسمي تعبيرات وجه مختلفة ومرحة على كل بيضة أو يمكنك رسم الشخصيات الكرتونية المفضلة لدى أطفالك.

مواضيع ذات صلة