موسوعة عربية شاملة

ورق الحائط

كيفية تركيب ورق الحائط ورق الجدران هو ورق للزينة يستخدم لتغطية الجدران الداخلية ويتكون من مواد وأقمشة خشنة وألياف صناعية، ولدائن، ورقائق من الخشب وهو يلصق ورق الحائط باستخدام عجينة إلصاق تطلى من الجهة الملاصقة للجدار وتساعد على إلتحامهما ويصنع ورق الحائط ويباع على شكل صفحات كبيرة ملفوفة بطول 10م وعرض 52سم كما يستخدم معظم الناس ورق الحائط لجعل الغرفة أكثر جاذبية ولفوائد عملية أخرى كإخفاء تشققات الجدار وقذارتها وغيرها من عيوب الجدار ويستخدم الورق المصنوع من الجص المقوى بألياف نباتية وكذلك لتغطية الطوب أو القوالب الخرسانية أو الجص الخشن ويمكن تنظيف ورق الحائط المصنوع من مادة لدائنية والتي تسمى الفينيل بمنظف خفيف وماء ويستعمل الناس الذين يزينون جدرانهم باستمرار نوع خاص من الورق يعرف باسم ورق الحائط سهل الخلع وهذا النوع يمكن خلعه بسهولة بدون تخريب للجدار واليوم سنتعرف على طرق تركيب ورق الحائط .

كيفية تركيب ورق الحائط :

في البداية نجدد اللون والشكل الذي نريده، ونشتري ورق الجدران المناسب، ومن ثم نجهز الجدران المراد إلصاق الورق عليها وذلك بدهنها بدهان ناعم، ويجب أن يطلى بطبقة رقيقة من المعجون وبعدها نفرك هذه الطبقة بورق زجاج ناعم.

ثم بعدها نترك الجدرار حتى يصبح جافاً تماماً، ونغطي جميع الشقوق بالمعجون في حالة تواجدها، ونفرك مكان المعجون بورق زجاج ناعم ونتركه حتى يجف تماماً.

وبعدها نغسل الحائط بالماء والقليل من رغوة الصابون وهذا لمنع نمو العفن والجراثيم عليه.

ثم نستخدم خيط قطني ملفوف على بكرة لضمان استقامة ورق الجدران، ويسمى هذا بالخيط المائي، حيث نثبته على طرفي الجدار، ومن ثم نشد الخيط ونتركه.

وبعدها نقيس طول الجدار تماماً قبل أن نقص الورق، وذلك كي يكون مناسباً تماماً للمقاس المطلوب.

ثم نقوم بإحضار فرشاة خاصة لكي نستخدمها لتوزيع الغراء والمادة اللاصقة على الورق، ونقوم بإلصاقه على الجدار بتركيز شديد.

وبعدها نثبت أطراف الورق أولاً ومن ثم نبدأ بتثبيت وإلصاق بقية الأطراف والوسط.

وبعدها نضغط على ورق الجدار جدياً بعد إتمام عملية إلصاقه وذلك حتى يتم تثبيته على الحائط بشكل تام، ونحرص على وجود قطعة إسفنج كي نستخدمها للضغط على أي تعرجات قد تتواجد أثناء إلصاق الورق على الجدار.

وبعدها نلصق ورق الجدران بالتدريج وليس مرة واحدة، وذلك لتقييم جودة العمل، ومن ثم نكمل في اليوم الثاني، ويفضل وجود شحص مساعد للمساعدة في إلصاق الورق بعناية.

ثم نستخدم مشرط أو مقص كي نتخلص من أية تعرجات موجودة في ورق الجدار.

وبعدها نحرص على إبعاد الأشخاص الكثيرين أثناء عملية تركيب الورق كي نضمن أن تتم عملية إلصاق الورق بتركيز كبير، بحيث إذا حدث أي خطأ أثناء إلصاق أي طبق، فيمكننا نزعه ومن ثم إلصاقه من جديد كي لا يسبب أي تشويه للمنظر العام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.