ترطيب البشرة

نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة والممتازة لطرق ترطيب البشرة جمالك سيدتي يكمن في الاهتمام ببشترك والاعتناء بها ومن اهم خطوات الاعتناء بالبشرة، الترطيب الجيد لها لذا نقدم لكي اليوم مجموعة من الطرق لترطيب البشرة باستخدام خلطات طبيعية لتحصلي على بشرة مثالية.

1. زبدة الحليب

زبدة الحليب تحتوي على الكثير من المواد المغذية وهي مثاليه للتطبيق الخارجي و ترطيب البشرة . يتم امتصاصها بسهولة في الجلد وتجعلها على نحو سلس وناعم . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبعد التجاعيد ويقدم الكثير من الرطوبة على الجلد حيث أنه يعمل على إزالة التجاعيد والتشققات وإزالة أثار الحبوب الندوب الناتجة عنها مما يجعلها أكثر نعومة وصفاء خالية من العيوب مع مظهر جذاب وطبيعي.

2. كريم الحليب

ويتم صناعة كريم الحليب بإضافة كوب من الحليب إلى بيضتين وقطعة دوف مبشورة وقليل من ماء الأكسجين وخفقهم جيدا ثم ضعي منه على بشرتك واتركيه ليشربه وسوف تلاحظين الفرق خلال أيام وضعي باقي الخليط بالثلاجة حتى تعاودي استخدامه مره أخرى.

3. زيت السمسم

جفاف الجلد والحكة يتطلب ترطيب عميق وما أفضل من زيت السمسم ، وضع زيت السمسم على البشرة لمدة أطول يجعلها لامعة واكثر إشراقاص، كما يعطي نظرة ناعمة على الجلد ، مع التطبيق المنتظم لزيت السمسم ، سوف لا تحتاج إلى مرطب إضافي . فقط قومي بوضعه على البشرة بكمية مناسبة واتركي الباقي عليه،كما يمكنك أيضاً وضعه قبل النوم وقومي بغسيله في الصباح بغسول جيد لنوع بشرتك

4. زيت اللوز

زيت اللوز غني جداً بفيتامين E وفيتامين A وهي من أهم الفيتامينات التي تعمل على بناء البشرة وإصلاح نسيجها مره أخرى، كما تساعد على إالة الهالات والتصبغات من الجلد،يتميز برائحة عطرة جذابة ومستحبه لذلك يمكنك استخدامه بسهولة.

5. زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لترطيب البشرة الجافة وهو من أقدم الزيوت المستخدمة والتي يتم الإعتماد عليها في صناعة مستحضرات التجميل يمكنك استعماله كدهان يومي على البشرة ضعيه من المساء حتى الصباح أو يمكنك استخدامه مع معلقه من السكر وقومي بعمل صنفره للوجه والجسم سوف تساعدك على التخلص من مشاكل الجلد والقضاء على علامات التمدد وإعادة نضارتها مرة أخرى.

6. الحليب الطازج البارد

ضعي الحليب البارد باستخدام قطنه ودلكيه على كامل وجهك ورقبتك بلطف . هو وسيلة فعالة جداً لترطيب كل أنواع البشرة وإزالة التصبغات واسمرار الناتج عن الشمس. يتم امتصاص الحليب البارد بسهولة في مسام الجلد ويضيف الكثير من الرطوبة على الجلد . يمكنك غسل الحليب بالماء الدافئ بعد أن يجف وترك الجلد إلى الهواء الجاف.

7. زيت جوز الهند

يقدم زيت جوز الهند تأثيرات مهدئة ممتازة لجميع أنواع البشرة وعلاج الإلتهابات والحروق الناتجة عن التعرض للشمس. تأكدي من استخدام هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع والسماح للبشرة ان تمتصه ستلاحظي خلال فترة قصيرة من استعماله ان الجلد أكثر سلاسة ونعومة . في حين غسلة ، قومي بتنظيف الزيت عن طريق غسله بالماء الفاتر وليس الساخن حيث أن والماء الساخن يمكن أن يستنزف الرطوبة من الجلد وتصبح أكثر جفافاً

دراسات وأبحاث

عن ذكر إحدى الأبحاث أن نبات الصبار مرطب منزلي جيد يمكن أن يستخدم بتقشير الجزء الخارجي وإزالة الجلد الميت من البشرة حيث تعمل مكوناته على فرز مادة هلامية في بضع ثوان تقوم بإعادة ترطيب البشرة مرة أخرى وإعادة صياغتها بطريقة أكثر صحة وأمان، وتطبيقه على الفور للبشرة ، فقط قومي بالسماح لها بأن تجف لفترة من الوقت ثم يغسل بالماء الدافئ ، إنهلام الألوفيرا يمتلك الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين E وفيتامين (أ) وهي جيدة للبشرة جربيها الآن.

مواضيع ذات صلة