تردد قناة TRT العربية الجديد 2024 على النايل سات وعرب سات

شعار قناة TRT العربية

تردد قناة TRT العربية الجديد على النايل سات والعرب سات Frequency Channel TRT Arabic“، وهي قناة متنوعة تعرض على شاشتها مجموعة من البرامج التي تناقش كافة مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والرياضية وغيرها، كما يُعرض عليها المسلسلات الدرامية المميزة، وتعمل القناة على تجديد محتواها باستمرار للحفاظ على نجاحها وأيضاً لتلبية رغبات وميول جميع المشاهدين داخل وخارج الوطن العربي، وسوف نعرض لكم الآن تردد قناة تي آر تي العربية ومزيد من المعلومات حول القناة و نشأتها والمحتوى المُقدم من خلالها.

نبذة عن قناة TRT عربي

قناة TRT العربية هي قناة فضائية تمتلكها مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، تم تأسيسها وانطلاقها في 4 إبريل عام 2010م، ويقع مقرها الرسمي في مدينة إسطنبول في تركيا، ومديرها في الوقت الحالي هو توران كشلاكجي.

تعتبر قناة تي آر تي العربية أول قناة فضائية تركية تعمل باللغة العربية وتُقدم محتواها للمشاهدين في الوطن العربي، وذلك تحت قرار حكومة حزب العدالة والتنمية، رغبة منها في دعم التواصل الثقافي والفكري بين الأتراك والعرب.

تقدم قناة TRT عربي العديد من البرامج المتنوعة التي تناقش كافة المجالات والاتجاهات والأفكار المتنوعة، وتهتم بشكل خاص بالأحوال السياسية المشتركة بين تركيا والوطن العربي، إلى جانب البرامج الاجتماعية والثقافية والترفيهية المختلفة، كما أصبحت في الفترة الأخيرة تعرض مجموعة مميزة من المسلسلات التركية المترجمة أو المدبلجة باللغة العربية الفصحى.

برامج قناة TRT العربية

  • برنامج ألف باء تركيا: هو عبارة عن برنامج حواري يناقش كافة التطورات والأحداث الجارية في تركيا والدول المجاورة لها، ويستضيف العديد من المسؤولين والمحللين.
  • برنامج بهجة العطلة: وهذا البرنامج يأخذكم في عطلة في جميع أنحاء تركيا، في كل حاجة يذهب إلى أفضل وأشهر الأماكن الموجودة في المدينة.
  • برنامج بيت الدواء: هو برنامج متخصص في المجال الطبي، يناقش الأمراض المختلفة وطرق علاجها والوقاية منها، وذلك من قِبل مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء العرب.
  • برنامج صباح الخير من أسطنبول: هو برنامج صباحي يتناول كافة الأشياء والمجالات والموضوعات التي يهتم بها المشاهدين من كل مكان في العالم.
  • برنامج الملعب: هو برنامج متخصص في الشأن الرياضي، يعرض الأخبار الرياضية وأحوال الأندية العربية والعالمية، ويستضيف العديد من الخبراء والمحللين الرياضيين.
  • برنامج في ظلال الأحداث: تقدمه الإعلامية ريم بو حسن، وهو برنامج حواري سياسي تستضيف فيه العديد من المسؤولين والخبراء في الشأن السياسي.

تردد قناة TRT العربية 2024

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11392 (V) 27500 – 7/8 SD
عرب سات 12092 (V) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “TRT Arabi HD

طريقة استقبال تردد قناة TRT عربي الجديد

خطوات استقبال التردد الجديد لقناة TRT العربية على الريسيفر بسيطة وسهلة، كما يمكن استقبال باقي القنوات الفضائية بنفس الطريقة والخطوات حسب تردد وبيانات كل قناة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. نضغط على زر القائمة “menu” من جهاز التحكم عن بعد.
  2. نختار من القائمة كلمة التثبيت “installation“.
  3. ستظهر قائمة بها عدة خيارات، اختر التثبيت اليدوي “Manual installation“.
  4. نقوم بإدخال تردد TRT عربية الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. ثم نقوم بالضغط على كلمة بحث “Search“.
  6. سيبحث الجهاز بعد ذلك عن القنوات التي لها نفس التردد.
  7. انتظر حتى ينتهي البحث، ثم انقر فوق حفظ.

قناة TRT العربية بث مباشر

كما يمكنكم الآن أعزائي القراء التمتع بمشاهدة قناة TRT العربية بث مباشر من خلال الموقع الرسمي للقناة على شبكة الإنترنت، ليس هذا فقط بل يمكنكم متابعة أهم البرامج التي تعرض على القناة من خلال القناة الرسمية على اليوتيوب.

كما تسعى قناة قناة TRT العربية أن تكون بالقرب من مشاهديها، ولهذا قامت بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر، ويمكنكم من خلالها التفاعل مع القناة وترك تعليقاتكم و استفساراتكم وآرائكم في المحتوى المعروض.

قنوات أخرى قد تهمك

انتهى المقال أعزائي القراء، قدمنا لكم ترددات قناة تي آر تي العربية المتاحة لتتمكنوا من المشاهدة بدون مشاكل في البث، يمكنكم الآن ترك أسئلتكم في التعليقات وسوف نجيب عليها في أقرب وقت، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X