شعار قناة الريان

تردد قناة الريان الجديد على النايل سات وسهيل سات وهوت بيرد “Al rayyan” هي قناة عربية مخصصة للشعب القطري وهو جمهورها الأساسي فهي قناة منوعة تعمل لدى الشركة الإعلامية الريان للتسويق والإعلان، تعمل بشكل مجاني على مدار اليوم في عرض كافة البرامج المنوعة القطرية التي تساهم في النهوض بالشعب القطري وتسليط الضوء على الإنجازات والأعمال الجديدة في قطر كل هذا وأكثر على شاشة قناة الريان الفضائية المجانية التي تعمل على مدار اليوم بدون توقف البث الخاص بها تقوم بعرض كافة البرامج المنوعة على الشاشة بتقنية الإتش دي الحديثة على مدار 24 ساعة يومياً مجاناً بدون تشفير.

نبذة عن قناة الريان

تم تأسيس الريان وإطلاقها إلى الفضائيات في عام 2011 وهي قناة تابعة لمؤسسة الريان للإعلام والتسويق التي أنتجت العديد من الأعمال الفنية من أفلام وبرامج ومسلسلات ولكن القناة تسعى إلى النهوض بالتوعية للشعب القطري وتتمنى أن تكون من ضمن المساهمين في أعمال 2030 لقطر فهي تستهدف الشعب القطري بما تقوم بتقديمه عبر شاشتها التلفزيونية اليومية، فهي تعمل على المساهمة في تنمية الهوية الوطنية لدولة قطر على إنشاء جيل واعي مثقف وواعي لما يدور حوله من أحداث وتطورات في قطر، كما أنها تقوم بتسليط الضوء على المواهب القطرية في شتى المجالات المختلفة فلا شك أن قناة الريان الفضائية تعمل كل ما بوسعها للنهوض بدولة قطر ومعرفة العالم بكل التقنيات الحديثة في البلاد.

شاهد أيضاً: تردد قناة قطر على النايل سات وعرب سات وسهيل سات وهوت بيرد

برامج قناة الريان

  • مجلس الشعراء: هو برنامج يعرض مجالس الشعراء بشكل تراثي مبهر ويجتمع به كافة الشعراء والمواهب الجديدة لتقديم جلسات في إلقاء الشعر العربي.
  • الميدان: برنامج يهتم بكل ما يخص الفروسية والخيل باستضافة المحللين والمدربين في مجال الفروسية والخيل غير أنه يقوم بتقديم تقارير عن سباقات الخيل والفروسية.
  • بحرنا: برنامج يقوم بتسليط الضوء على الشئون البحرية وكل ما يتعلق بالصيد وذلك باستضافة مجموعة من مختصي البحار ومجال الصيد غير أن البرنامج يقوم بتقديم تقارير عن الجزر في قطر وفقرات متعددة في مجال البحار.
  • ضيف الريان: هو برنامج يقوم باستضافة شخصية من الشخصيات البارزة في مجالات عدة ويقوم الضيف بسرد حكايته ومسيرته إلى أن وصل لمكانته العالية.
  • رياضة وسياحة: هو برنامج يحث الشباب إلى ممارسة الرياضة واتباع نظام صحي بتسليط الضوء كل يوم غير أن للبرنامج هدف أخر وهو ترويج السياحة في قطر.
  • شارة الريان: برنامج تنافسي يقوم بعمل مسابقة معلومات بين 16 مدرسة قطرية.
  • اليوم الرياضي للدولة: هو تغطية عامة لليوم الرياضي للدولة في قطر ولكل فعاليات هذا اليوم.
  • بنت الوطن: هو برنامج يعرض إنجازات بنات ونساء الوطن القطري.
  • الدين في حياتنا: برنامج ديني يقدمه الداعية خالد أبو موزة يتناول من خلال البرنامج كتاب يغوص في كلماته وينصح المشاهدين بقراءته.
  • نساء الإسلام: هو برنامج ديني في كل حلقة يسلط الضوء على قصة تروي عن أحد نساء الإسلام العظيمات.
  • أشغال: هو برنامج وثائقي يسلط الضوء على الأعمار والمشاريع التي تم بناءها في قطر.
  • فأعلم: برنامج من تقديم الشيخ محمد المريخي لشرح قواعد التوحيد في الإسلام.
  • مغاصات قطرية: برنامج وثائقي لتسليط الضوء على الحياة البحرية في دولة قطر.
  • موارد قطر: برنامج ثقافي وثائقي يسلط على ضوء أحدث الدراسات العلمية والأعمال الحديثة التي تحدث في قطر.

والعديد من البرامج الأخرى التي تعرض على قناة الريان ومنها الوجهة، فالك الفوز، رتل، هلا الكويت، حقوق، إنجازات الوطن، التي تسلط الضوء على الأعمال القطرية والتطورات الحديثة في دولة قطر وكل ما يتعلق بالمشاريع والنهوض بدولة قطر عبر شاشة تلفزيون الريان على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وهوتبيرد وسهيل سات على مدار اليوم 24 ساعة مجاناً.

شاهد أيضاً: تردد قناة الجزيرة الإخبارية على النايل سات وعرب سات وسهيل سات

قناة الريان بث مباشر

يمكنكم مشاهدة قناة الريان و متابعة كافة البرامج المذاعة على شاشتها أول بأول من كل مكان في العالم فمن السهل الآن متابعة البرامج المفضلة لديكم عبر البث المباشر لقناة الريان الفضائية من خلال الضغط على البث المباشر والانتقال إلى الموقع الرسمي للقناة، وذلك لسهولة الوصول إلى البث المباشر والتمتع بالمشاهدة 24 ساعة مجاناً في كل مكان وزمان كل هذا عبر البث الحي للريان الفضائية، كما أنه من الممكن أن تقوم بمتابعة كل الأخبار ومواعيد البرامج الخاصة بالقناة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك وتويتر ويوتيوب.

تردد قناة الريان الجديد

في ظل الظروف المتغيرة في عالم الفضائيات تم تغيير ترددات قناة الريان القطرية على الأقمار الصناعية نايل سات وسهيل سات وهوتبيرد إلى ترددات جديدة وذلك حرصاً منها على زيادة قوة إشارة البث الفضائي للاستمتاع بالمشاهدة الجيدة بدون تشويش، كل ما عليك هو ضبط جهاز الإرسال الخاص بك على الترددات الجديدة للقناة واتباع التفاصيل الخاصة بالتردد حتى تتمكن من المشاهدة المجانية لقناة الريان وقناة الريان القديم الفضائية على الأقمار الصناعية، نحن نقدم لكم الآن الجدول الخاص بالترددات الجديدة من خلال الجدول التالي:

تردد قناة الريان 2019

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات10971 (V)27500 – 3/4SD
نايل سات12520 (H)27500 – 2/3HD
عرب سات12437 (V)27500 – 3/4SD
عرب سات12437 (V)27500 – 3/4HD
هوت بيرد12475 (H)27500 – 3/4SD
سهيل سات11045 (H)27500 – 2/3HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Al rayyan

شاهد أيضاً: تردد قناة مباشر قطر على النايل سات

لا شك أن قناة الريان الفضائية هي من أهم وأبرز القنوات القطرية التي تقوم بتسليط الضوء على الإنجازات والمشاريع الجديدة الخاصة بدولة قطر فهي تسعى إلى زيادة الوعي بين الشباب القطري وتقوم بعرض صورة واضحة ومتكاملة لدولة قطر إلى كل العالم بعرضها للبرامج التي تحتوي على تقارير المشاريع التي أقيمت في دولة قطر حتى الآن ومساندة منها إلى مشاريع 2030 التي تهدف إليها قطر.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.