تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات 2023

شعار قناة الرافدين

تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات “Frequency channel Al Rafidain” الرافدين هي قناة إخبارية سياسية رائدة تهدف إلى استعادة ثقة الشعب العراقي بها، والتركيز على الشؤون الاقتصادية والسياسية للبلاد من خلال برامجها التلفزيونية، وتقديم البرامج الثقافية والاقتصادية والرياضية والتعليمية.

كما تعتبر فضائية الرافدين منبراً للحقيقة في زمن اختلطت فيه المعايير وتبدلت الحقائق بالظنون والشكوك واختلطت العقول باختلاف المصادر الغير موثوقة، تبث قناة الرافدين من العراق بث مباشر مجاني على مدار اليوم، يتابع القناة فئة كبيرة من المشاهدين في الوطن العربي وخاصة الشعب العراقي.

نبذة عن قناة الرافدين

تم إطلاق القناة من مكتب بغداد في شهر أكتوبر 2006 وذلك بعد دراسة استمرت ثلاثة أعوام قبل بثها، قناة عراقية تهتم بالشعب العراقي وتناقش قضايا مهمة وتطرح مشاكل وحلول عن طريق البرامج التي تعرض على شاشتها.

وتدعو قناة الرافدين من خلال برامجها إلى خروج الاحتلال من العراق كما تبعث في نفوس الشعب العراقي الوحدة والترابط، وتحاول إعادة العراق دولة قوية كما كانت وتعيد لها مجدها وجذورها الإسلامية.

يطمح أسرة قناة الرافدين والعاملين عليها لأن تكون قناة مميزة بين القنوات العريقة، على الرغم من المرتبة التي احتلتها القناة عند الشعب العراقي وفي الوطن العربي بأكمله إلا أنهم يسعون للمزيد من النجاح والتوفيق.

شاهد أيضًا: تردد قناة العقيلة على النايل سات

برامج قناة الرافدين

تبث القناة مجموعة متنوعة من البرامج الاجتماعية والثقافية والسياسية والدينية التي تهتم بالمجتمع العراقي، تسعى لتحقيق طموحها وإعادة الثقة بالنفس والاعتزاز بها عند العراقيين الأصلاء، إليكم أسماء برامج القناة ومواعيد عرضها:

  • برنامج منبر الرافدين: يقدمه مصطفى الملا يذاع يوم الخميس الساعة 19:05 ويعاد يومي الجمعة والسبت الساعة 14:05.
  • برنامج عندي وطن: يقدمه بلال بداع ويستضيف علماء وأدباء ومفكرين.
  • برنامج حديث العرب: يقدمه الإعلامي جهاد عدلة يذاع يوم الخميس الساعة 21:05 والإعادة تكون يوم الجمعة والسبت الساعة 01:05.
  • برنامج بعيداً عن السياسة: يبث يوم الأحد الساعة 19:30 والإعادة تكون يومي الإثنين والثلاثاء الساعة 14:30.
  • برنامج حكاية مدينة: يذاع على شاشة قناة الرافدين يسرد في كل حلقة حكاية مدينة من المدن العراقية.
  • برنامج مع الناس: يذاع يومي السبت والثلاثاء في تمام الساعة 19:05 والإعادة في أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس الساعة 14:05.
  • برنامج بغداديات: يتم عرضه يوم الأربعاء الساعة 19:30 والإعادة في أيام يعاد الخميس والجمعة والسبت الساعة 14:30.
  • برنامج صدى الأقلام: يقدمه كلاً من نياز نهاد، أفل الصقر، سمية ميتيش، محمد شقير ويتم عرضه يوميا عدا يوم الجمعة الجمعة الساعة 11:30 وتكون في نفس يوم الإذاعة الساعة 17:05.
  • برنامج أعلام من العراق: يقدمه الإعلامي عماد رؤوف، ويتم عرضه يومي الأحد والأربعاء الساعة 19:05 ويعاد يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس الساعة 14:05.
  • برنامج شاهد وشواهد: يقدمه الدكتور رافع الفلاحي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة زاغروس على النايل سات

تردد قناة الرافدين 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 10727 (H) 27500 – 7/8 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Al Rafiden
ملحوظة: يمكنك مشاهدة قناة الرافدين الفضائية بجودة عالية أتش دي ويجب توافر رسيفر يدعم جودة HD حتى تتمكن من المشاهدة.

طريقة استقبال تردد قناة الرافدين الجديد

  1. أولًا الدخول على القائمة الرئيسية Menu.
  2. ثم القيام باختيار Installation.
  3. ومن ثم اختيار Manual Installation.
  4. ثم الضغط على Select satellite واختيار القمر نايل سات.
  5. ثم كتابة تردد الرافدين الجديد ومعدل الترميز والاستقطاب والضغط على موافق.
  6. والانتظار إلى أن تأتي رسالة الانتهاء من البحث ونقوم بالضغط على Yes للحفظ.

قناة الرافدين بث مباشر

يمكنكم مشاهدة البث المباشر لقناة الرافدين الفضائية من خلال الذهاب إلى الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت ومشاهدتها في أي وقت ومن أي مكان، كما يمكنكم معرفة مواعيد عرض البرامج وإعادتها من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر.

قنوات عراقية أخرى

قدمنا لكم تردد قناة الرافدين العراقية على النايلسات، كما تجدوا لدينا مجموعة كبيرة من ترددات القنوات العراقية التي تهتم بالشعب العراقي وتعمل على تحقيق أهدافهم، قوموا بالبحث داخل الموقع عن ترددات القنوات المفضلة لكم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X