تردد قناة الإمام الرضا على النايل سات 2021

قناة الإمام الرضا

تردد قناة الإمام الرضا الجديد على النايل سات “Frequency Channel Imam Reda TV” هي من القنوات العلوية الشيعية متخصصة في نشر تعاليم المذهب الشيعي تبث على القمر الصناعي نايل سات، سميت بهذا الاسم نسبة للإمام الرضا عليه السلام أحد شيوخ الشيعة القناة تبث محتواها على مدار اليوم 24 ساعة مجانا بدون توقف للبث أو تشفير تقوم بعرض برامج مختلفة حول المذهب الشيعي كما أنها تتناول المشاكل الاجتماعية وحلها في البرامج التي سوف تعرضها باستمرار عبر شاشتها الفضائية المجانية الغير مشفرة على مدار اليوم عرض مستمر بدون تشويش أو تقطيع.

نبذة عن قناة الامام الرضا

هي قناة عربية من ضمن قنوات شبكة ثامن وهي سميت بهذا الاسم نسبة للإمام على بن موسى الرضا تبث على القمر الصناعي نايل سات بشكل مجاني تهدف القناة إلى نشر المفاهيم الدينية الإسلامية على يد الكثير من المشايخ وعلماء مذهب الشيعة على منهج الإمام على بن موسى رضا.

كما أنها القناة الثانية من نوعها من ضمن قنوات شبكة ثامن الإعلامية التي تعمل على نشر كل ما يتعلق بالمذهب الشيعي وتصحيح الأخطاء الشائعة حول المذهب وغيرها من البرامج الاجتماعية التي تناقش القضايا الاجتماعية المختلفة على يد الكثير من علماء الدين.

تهتم القناة بنشر المفاهيم الدينية الصحيحة على منهج الإمام على بن موسى الرضا وتقديم البراهين وأساليب الإثبات الخاصة بكل ما يدور في البرامج التي تقدمها القناة لنشر الوعي الديني الإسلامي على نهج المذهب الشيعي، كما أن القناة تقوم بعرض الأناشيد الدينية بأصوات عذبة تسر القلوب وحلقات الذكر في حب سيدنا الحسين رضي الله عنه..

شاهد أيضًا: تردد قناة وصال حق على النايل سات

برامج قناة الإمام الرضا

  • السياسة الرضوية.
  • فقه الحياة.

غير أن القناة تقوم بعرض العزاء وحضرة الإمام علي بن موسى الرضا على الهواء مباشرة وحلقات المدح والذكر في الحسين وغيرها من البرامج والفقرات المختلفة التي تعرضها القناة وتقديم الفتاوى وتصحيح الأخطاء في تفسير بعض الأمور المتعلقة بالدين الإسلامي ومذهب الشيعة.

شاهد أيضًا: تردد قناة الأهواز على النايل سات

تردد قناة الإمام الرضا 2021

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11555 (V) 27500 – 3/4 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Imam Reda TV

شاهد أيضًا: تردد قناة العقيلة على النايل سات

كيفية استقبال تردد قناة الإمام الرضا الجديد

لمشاهدة قناة الإمام الرضا على نايل سات يمكن ذلك من خلال ضبط التردد الجديد للقناة على جهاز الرسيفر باتباع التعليمات التالية:-

  1. الضغط على زر menu في الريموت كنترول.
  2. الدخول على الإعدادات Settings.
  3. الدخول على التركيب أو التثبيت أو Installation.
  4. اختيار التثبيت اليدوي أو Manual installation.
  5. اختيار القمر الصناعي النايل سات.
  6. ضبط التردد الجديد لقناة الامام الرضا وتحديد الاستقطاب ومعدل الترميز.
  7. الضغط على موافق OK، ثم حفظ عملية البحث Save.

قناة الإمام الرضا بث مباشر

لا يتوفر بث مباشر لقناة الإمام الرضا نظرًا لتوقف الموقع الرسمي لها على الإنترنت وتعتمد الآن على بث محتواها عبر ترددها على القمر الصناعي نايل سات، ولمتابعة أخبار القناة يمكنكم زيارة صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

شارك المقال
1 تعليق
  1. قناة الإمام الرضا عليه السلام العالمية

    سلام على جميع الإخوة و الأخوات من جميع البلدان
    تسر قناة الإمام الرضا عليه السلام العالمية أن تعلن عن تغيير ترددها إلى
    التردد: 11555
    الترميز: 27500
    الاستقطاب : عمودي
    التصحيح: 3/4

    رد
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X