موسوعة عربية شاملة

تخفيف ملابس طفلك

خطوات تخفيف ملابس طفلك حيث عند بداية فصل الربيع يبدء الجو في إرتفاع درجة الحرارة ويشكو الأطفال من الحر ولكن تقع الأم في الحيرة بين كيفية تخفيف الملابس والجو من إصابة أطفالها بالبرد خوفا من تقلبات الجو وبشكل خاص هو أن الجو بالنهاربيكون حار وفي الليل يكون أكثر برودة ولكننا اليوم سوف نعرفك على بعض الخوات الصحيحة لكيفية تخفيف الملابس بشكل سليم .

خطوات تخفيف ملابس طفلك :

خففي طبقة مع بداية الربيع: إذا كنتي لم تخففي لطفلك حتى الآن منذ الشتاء، فقد حان الوقت لذلك من خلال تخفيف طبقة واحدة من الأعلى، مع خلع أي سراويل أو كلونات داخلية من الأسفل، حتى لا يتضايق الصغير مع ارتفاع درجة الحرارة في الربيع.

عدم إزالة أكثر من طبقة واحدة في المرة: حتى إذا اشتدت الحرارة، فلا تخففي ملابس رضيعك بأكثر من قطعة أو طبقة بالمرة، حتى لا يحدث عكس المطلوب، فيصاب الصغير بالبرد أو الآنفلونزا.

تخفيف طبقة ملابس مع الاستحمام: وعندما تقررين تخفيف طبقة ملابس لصغيرك فأنت بذلك تحمين صغيرك من الشعور بتقلب وتغيير مفاجئين بدرجة الحرارة، وتعودي جسمه بالتدريج على الطقس الجديد.

الاحتفاظ بالجاكيت الخفيف للطوارئ بعد التخفيف: حيث عند الباداية في تخفيف ملابس طفلك، فيجب في تلك الفترة أن تحملي معك الجاكيت الخفيف بشكل مستمر حتى في أيام الصيف الحارة، لاستخدامه مساءً، وخاصة لو نام الصغير في مكان مكيف الهواء.

إلغاء الملابس الصوفية: إذا مازال طفلك يرتدي الملابس الصوفية، فهذا هو الوقت المناسب لإلغائها مع استبدالها بملابس قطنية ثقيلة، لأن هذه الملابس ستؤمن لطفلك التدفئة لكن دون حرارة زائدة، وهذا ينطبق كذلك على الملابس المصنوعة من القطيفة.

وإذا كان طفلك معتادًا على القبعات، فاستبدليها بأخرى قطنية حيث إذا كان صغيرك معتادًا على إرتداء القبعات طول فصل الشتاء، فلا تخلعيها بصورة مباشرة، بل استبدليها في البداية بأخرى قطنية ناعمة، خاصة لو كان لا يزال رضيعًا صغيرًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.