موسوعة عربية شاملة

طرق تخزين الأحذية

طرق تخزين الأحذية كما يسمى في بعض البلدان الجزمة هو لباس القدمين من أجل حمايتها من العوارض التي تكون على الأرض ويطلق على صانع الأحذية الإسكافي وتستخدم الجلود بأنواعها في صناعة الأحذية حيث تجلب جلود الحيوانات وتعالج بالدباغة لإعطائها النعومة والطراوة اللازمة فتشكل على شكل القدم بتقطيعها إلي قطع بواسطة سكاكين خاصة حادة جدا وتخاط تلك القطع لتشكل حذاء مناسب كما أن هناك قياسات مختلفة لحجم الأحذية متعارف عليها عالميا ولكن الكثير من الناس يحتارون عند تخزين الأحذية فلا يعرفون كيفية تخزين الأحذية بطرق سليمة والتي سنتعرف عليها اليوم في مقالنا .

طرق تخزين الأحذية :

الأحذية الجلدية : فيجب استخدام فرشاة لإزالة الأتربة من على الحذاء، ثم إمسحي الحذاء بقطعة من القماش المبللة، ثم إتركي الحذاء حتى يجف، بعد ذلك، ضعي المستحضر الخاص بالأحذية الجلدية، أو يمكنك وضع الزيت لتكوين طبقة دهنية على الحذاء للمحافظة عليه من التشقق أو التلف.

الأحذية الفيرنيه : فيمكن تنظيفها بقطعة قطن مدهونة بالفازلين، لإزالة أي خدوش موجودة في الجلد.

الأحذية الشمواه : فقط إملئي الحذاء من الداخل بورق جرائد مستعمل لكي لا يتعرض للثني، ثم مشطي الحذاء للأسفل بواسطة فرشاة لإزالة الأتربة، ومن أجل التخلص من البقع والعلامات الموجودة على الحذاء، فيمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالخل والماء، ثم إتركي الحذاء ليجف ومشطي الحذاء مرة أخرى لرفع شعيراته في الإتجاه العكسي لجهة التمشيط.

وضعي قطعة من الفحم أو باكينج صودا أو قشور البرتقال داخل قطعة قماش في الحذاء، للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها قبل تخزينه.

ورتبي الصناديق بنظام معين وعلمي كل صندوق بعلامة مميزة، حتى يسهل عليكي استخراج الحذاء، الذي تريدين إرتداءه بدون الإضطرار إلي البحث في جميع الصناديق.

مع الحرص على وضع ورق الجرائد المستعمل داخل البوت والأحذية للمحافظة عليها ضد التشقق أو التجعد وليبدو مظهرها جديدًا دائمًا، وتجنبي طي البوت الطويل أو ثنيه بحدة في أثناء عملية التخزين، لأن ذلك يتسبب في تشقق جلده ويتلف سريعًا.

مع استخدام أكياس بلاستيك ذات ثقوب بسيطة أو صناديق جيدة التهوية للتخزين، والحرص على تخزين الأحذية في أماكن بعيدة عن البرودة أو الحرارة الزائدة، لأن ذلك قد يسبب تلفًا سريعًا للحذاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.