جهزي مطبخك لاستقبال شهر رمضان

نصائح لتجهيز المطبخ في شهر رمضان فمع إقتراب حلول شهر رمضان المبارك تبدأ ربات المنازل الاستعداد لهذا الشهر من خلال تنظيف المنزل وتحضير المطبخ لإعداد أطباق الأطعمة الشهية وبخطوات بسيطة تستطيعين تجهيز مطبخك لاستقبال شهر رمضان مما يوفر عليكي مجهودًا كبيرًا ويساعدك على توفير الوقت فترتيب الأدوات وكذلك أنواع الطعام هي من أهم العوامل التي تساعدك على توفير الوقت في شهر رمضان وسنتعرف على بعض النصائح المهمة .

نصائح لتجهيز المطبخ في شهر رمضان :

حيث يجب على ربة المنزل أن تعد قائمة يومية لوجبات الطعام على مدى شهر رمضان فهذا يسهل عليها إعداد الأطعمة والمأكولات والحلويات في الوقت المناسب، ويخفف من الضغوطات على ربة المنزل لتتفرغ لباقي العبادات خلال النهار.

وحاولي أن تشتري بشكل مسبق كل ما تحتاجين إليه لتحضير الأطعمة والمأكولات، مثل التوابل والصلصات والمواد الأولية لتحضير وجبات الطعام، وإتركي الخضروات واللحومات والأطعمة المعرضة للتلف لآخر لحظة.

وقبل حلول شهر رمضان المبارك فمن المفضل القيام بتنظيف المطبخ بشكل كامل .

كما يجب أن يكون كل شيء جاهزاً في المطبخ لاستقبال شهر رمضان، اشتري كل ما تحتاجين إليه من أدوات الطبخ وتحضير مائدة الطعام، ولا تنسي المناشف وأدوات التنظيف فأنت بحاجة إليها بشدة في تحضير الأطعمة.

وقومى بتنظيف الثلاجة وإعادة ترتيبها لكي تحافظى على الأشياء الجديدة فيها، وكذلك لإستهلاك القديم، والحرص على تعطيرها بماء الورد لتحافظى على رائحتها الذكية والعطرة طول الوقت.

مع القيام بترتيب و تنظيف الخزانة التى تحتفظين فيها بالأطعمة الجافة.

وقومى بتنظف الستائر والسجاد، حتى لا تضطرين لتنظيفهم فىخلال شهر رمضان وقومى بتلميع الآثاث والزجاج.

نظفى المطبخ والحمام، واحرصى على نظافتهم اليومية حتى لا يتراكم عليكى العمل فى يوم واحد ومرة واحدة.

ورتبى دولاب الملابس، بحيث ما تحتاجينه يكون في متناول يديكي ولا تضطرين لقضاء وقت طويل للبحث عنه.

قومي بتحضير الكفتة العادية وتفريزها، بفردها غير مكدسة على صينية فى الفريزر، وعند تمام التجمد جمعيها فى كيس، واستخدميها فى الشوي فى الفرن أو على الجريل، او حتى استخدمها فى وصفة كفتة داود باشا.

وكذلك قومى بعمل اللحم المعصج وتفريزه.

كما يمكن أن تقومى بعمل مكرونة بالبشاميل وفرزيها وجهزيها على التسويه فقط.

وتبلى الفراخ العادية أو البانيه، بتتبيلتك المفضلة، وفرزيها بالتتبيلة، وإخرجيها للتسوية فقط وقت الحاجة.

المشروبات هي أساسي على أى مائدة فى رمضان كما يمكن تنظيف الفاكهة وتقطعيها، واحفظيها فى الفريزر، لتكون جاهزة.

مواضيع ذات صلة