بلح البحر

فوائد بلح البحر للصحة وهو من أنواع الحيوانات الصدفية البحرية حيث يصنف من المحاريات الذي يعيش داخل البحار والمحيطات في المناطق المعتدلة والحارة وفي البحيرات الضحلة في الغالب ونجده غالباً ملتصقاً بالصخور الموجودة في سطح البحر أو بجانب أي جسم صلب في أعماق البحر كما يمكن تناوله مدخناً أو نيئاً أو معلباً أو مجمداً كما يكثر طهيه في المناطق الساحلية من المغرب حيث يقوم الساحليون هناك بطهيه مع إضافة أنواع من الخضار مثل الطماطم، والكرفس، والثوم، والبصل مع القليل من زيت الزيتون، والفلفل الأحمر والحار، واللفت والليمون لإضافة مذاق أشهى لبلح البحر وسنتعرف اليوم على أهم فوائد بلح البحر .

فوائد بلح البحر :

يقوي بلح البحر الجهاز المناعي لدى الإنسان لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن، والفيتامينات، والأحماض المقوية للجسم، مما يقلل فرص إصابة الشخص بالأمراض الشائعة كالإنفلونزا والزكام وغيرها.

وهو مفيد لعمليات النمو عند الأطفال، كما يساعد على بناء العضلات لأنه يحتوي على البروتين.

كما يحتوي بلح البحر على نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3 ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة الأمر مما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين ويقلل من فرص إصابة الجسم بالجلطات القلبية والدماغية لأن الأوميغا تحسن تدفق الدم إلي الدماغ وكل أعضاء الجسم.

وهو يعالج بلح البحر مشاكل الجهاز التنفسي ويقيها من الإلتهاب والربو .

يعالج مرض فقر الدم لأنه يحتوي على نسبة عالسية من الحديد الذي يقوم بإنتاج الهيموجلوبين في الدم.

كما يسرع بلح البحر في علاج مرض إلتهاب المفاصل الروماتويدي بفترة قصيرة من الزمن لأنه يحتوي على نسبة عالية من المنغنيز الذي يضمن عظام قوية وصحية.

وهو يحسن من صحة البشرة ويجعلها نضرة شابة خالية من مظاهر الشيخوخة، والتجاعيد، والبثور والحبوب نظراً لاحتواء بلح البحر على الأوميغا 3 الذي يجدد خلايا البشرة ويشده

حيث يعتبر بلح البحر مقوي جنسي فعال للرجال حيث إنه يزيد في مستوى هرمون التستيرون الذكري لدى الرجال ممّا يمنع الإصابة بالعقم أو الضعف الجنسي.

وهو يساعدعلى تحسين عمل الجهاز العصبي ويجدد الخلايا العصبية التالفة كما يساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء والحمض النووي لاحتوائه على فيتامين ب 12.

مواضيع ذات صلة