فوائد بذور الحرمل

فوائد بذور الحرمل للشعر وهو أحد الأعشاب الطبيعية التي تعرف بمزاياها العلاجية المتعددة ويعرف الحرمل في بعض الدول بالعديد من الأسماء الأخرى مثل الأسفند، وغلفة الذئب كما يكثر تواجده في مناطق البحر المتوسط وفي الأماكن ذات الأمطار الغزيرة .

فوائد بذور الحرمل للشعر :

فوائد الحرمل للشعر كثيرة جدا فهو مفيد جدا للشعر المتساقط و الضعيف و هو احدى النباتات العشبيه المفيده لتقوية جذور الشعر ومنعه من التساقط.

كما يستخدم الحرمل كطارد للحشارت المتعلقه بالشعر كما أنه يعد من أهم النباتات المحاربه للبكتيريا المكونه لقشرة الشعر حيث أن للحرمل له خواص وفيره مضاده للفطريات.

كما أن للحرمل زيوت فعاله تقضى على الحشرات وهي التى تسبب الإحراج وتجل المظهر العام غير لائق. كما ان للحرمل مواد تستخلص منه للتخلص من الميكروبات المتعلقه بفروة الشعر التى تصيب الانسان بعد عودته من العمل مثلا أو تعرضه لموجة غبار او اشياء مثل هذا القبيل.

كما يحتوي الحرمل على مواد تحافظ على نضارة البشرة ورشاقتها .

وهو يقوي الحرمل الشعر وينعمه، كما أنه فعال في وقف مشكلة تساقط الشعر، ومن أشهر الوصفات التي تستخدم للحصول على شعر ناعم وقوي وصحي هي أن يمزج كل من: شوك القنفذ، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت الحرمل، ثم تسخن ويدلّك الشعر بها بشكل جيد، ويفضل أن تترك هذه الوصفة على الشعر لحوالي نصف ساعة قبل غسله.

وعلى الرغم من فوائد الحرمل العديدة إلا أنه يجب تناوله بجرعات معينة حيث الإكثار من تناول الحرمل فيحوله إلي عشبة سامة، ولا بأس من تناوله بمقدار معين .

مواضيع ذات صلة