أسوان
X

يبحث الكثيرون عن أماكن سياحية في أسوان، حيث تعتبر مدينة أسوان من أكثر المدن التي يقصدها السياح خلال السياحة في مصر، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية الجذابة، وتتمتع بطبيعة ساحرة تخلب الأنظار، كما لها طراز مميز يختلف عن باقي المدن المصرية ويتميز أهلها بالكرم وخفة الظل.

لكن بماذا تشتهر أسوان؟ وما هي أشهر الأماكن السياحية الموجودة فيها؟ وهل تحتوي على اماكن للسهر والتسوق أم لا؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عليها من خلال هذه المقالة.

قد يهمك أيضاً : افضل اماكن الفسح في العين السخنة

أفضل 10 أماكن سياحية في أسوان

متحف أسوان

متحف اسوان افضل معالم النوبة السياحية
متحف اسوان

متحف اسوان يُعد من أفضل معالم النوبة السياحية، حيث يضم العديد من القطاع الأثرية النوبية المميزة، وقد تم افتتاح هذا المتحف في عام 1912م في جزيرة الفنتين، والتي تتميز بشدة الجمال واحتوائها على عدة مناظر طبيعية خلابة.

المسلة الناقصة

المسلة الناقصة اجمل اماكن الفسح في أسوان
المسلة الناقصة

تُعد المسلة الناقصة من اجمل اماكن الفسح في أسوان، كما يقصدها العديد من السياح خلال السياحة في مصر لأنها تُعد من أبرز المعالم السياحية المصرية، حيث يرجع تاريخ بنائها إلى عصر الملكة حتشبسوت في عام 1458 قبل الميلاد، ويظهر من خلالها عظمة التاريخ الفرعوني المصري القديم.

معبد كوم امبو

معبد كوم امبو من افضل 10 اماكن سياحية في أسوان
معبد كوم امبو

معبد كوم امبو من افضل 10 اماكن سياحية في أسوان، بالإضافة إلى إنها من افضل الوجهات السياحية المصرية، وذلك لأنه يعود إلى عام 47 قبل الميلاد، وتحتوي جدرانه على العديد من النصوص الفرعونية القديمة، وهذا هو ما جعله بناء فريد من نوعه.

متحف النوبة

متحف النوبة
متحف النوبة

متحف النوبة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في أسوان، وقد تم بنائه من قِبل منظمة اليونيسكو العالمية في عام 2001م، ليضم الآثار المصرية القديمة والقطع الأثرية التي ترجع للنوبيين، حيث يضم هذا المتحف أكثر من 3000 قطعة أثرية مختلفة، وعند زيارته يمكنكم رؤية اجمل مناظر في اسوان.

مسجد الطابية

مسجد الطابية
مسجد الطابية

مسجد الطابية من اشهر اماكن سياحية في أسوان، وهو من أقدم المساجد التي تم بنائها في هذه المدينة، يقصده العديد من السياح كل عام لأنه يتميز بتصميمه المعماري المميز وزخارفه الجميلة.

جزيرة النباتات

جزيرة النباتات في أسوان
جزيرة النباتات

جزيرة النباتات من اجمل الاماكن السياحية في أسوان، تقع في وسط النيل وتضم عدد كبير من النباتات النادرة، وهى تعتبر اختيار ملائم للأشخاص الذين يحبون الطبيعة والاسترخاء، بالإضافة إلى إنها مكان مناسبة لممارسة رياضة المشي أو التمارين الرياضية البسيطة التي تبعث في النفس الراحة والهدوء وتساعد في التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم.

جزيرة أجيليكا

جزيرة أجيليكا
جزيرة أجيليكا

جزيرة أجيليكا يمكن أن نعتبرها من اجمل 10 اماكن سياحية في أسوان، وتحتوي هذه الجزيرة على العديد من الأماكن المميزة مثل معبد الفيلة والمعبد المصري، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

ضريح الآغا خان

ضريح الآغا خان
ضريح الآغا خان

هو عبارة عن ضريح السلطان محمد شاه، ويقع في جزيرة في وسط نهر النيل، ويتميز هذا الضريح بطرازه المعماري الفريد، حيث تم بنائه على الطراز الفاطمي المعروف بشدة جماله وروعة تصاميمه.

معبد فيلة

معبد فيلة
معبد فيلة

معبد فيلة من أشهر الآثار الفرعونية المصرية القديمة، وهو يتميز بأسلوبه المعماري الفريد، والذي يأتي السياح من كل بلاد العالم لمشاهدته، وهو يقع داخل جزيرة أجيليكا الجميلة، ويمكنكم الذهاب إليه من خلال القوارب والقيام برحلة بحرية ممتعة.

جزيرة الفنتين

جزيرة الفنتين
جزيرة الفنتين

جزيرة الفنتين من اشهر واجمل أماكن سياحية في أسوان، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها ملايين السياح من كل بلاد العالم مثل معبد أسوان، وأبضاً للتمتع بالطبيعة الخلابة الموجودة في هذه الجزيرة.

 

انتهى المقال اعزائي القراء، تحدثنا فيه عن افضل 10 أماكن سياحية في أسوان، نتمنى أن ينال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.