اماكن الفسح في العين السخنة
X

اماكن الفسح في العين السخنة كثيرة ومتعددة، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية المُسلية، والعديد من الأماكن السياحية المميزة، حيث أصبحت العين السخنة في السنوات الأخيرة من افضل اماكن السياحة في مصر.

وسوف نعرض لكم في هذا المقال مجموعة كبيرة من أفضل أماكن الخروج والفسح يمكنكم الذهاب إليهم في العين السخنة للحصول على أقصى متعة.

قد يهمك أيضاً : السياحة في الاسكندرية : اجمل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

أفضل أماكن الفسح في العين السخنة

العيون الكبريتية

العيون الكبريتية بالعين السخنة
العيون الكبريتية

العيون الكبريتية بالعين السخنة تعتبر من افضل اماكن الفسح فيها، وقد سميت العين السخنة بهذا الاسم نسبة لكثرة العيون الكبريتية الموجودة فيها، ويتم استخدام هذه العيون لعلاج العديد من الأمراض مثل الأمراض الجلدية ومشاكل العظام والمفاصل ومشاكل الدورة الدموية في الجسم، كما تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة.

جبل الجلالة

جبل الجلالة افضل اماكن سفاري العين السخنة
جبل الجلالة

إذا كنتم ترغبون في الذهاب إلى رحلة سفاري العين السخنة فأفضل مكان يمكنكم الذهاب إليه هو جبل الجلالة الذي يقع في جنوب العين السخنة، حيث يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المميزة في هذا المكان.

يصل ارتفاع جبل الجلالة حوالي 1200 متر، يمكن المبيت أعلى الجبل والقيام بالتخييم فيه لعدة أيام والتمتع بالطبيعة الساحرة، كما يمكنكم التقاط أروع الصور التذكارية في أحد أرجاء الجبل.

ومن أسباب شهرة هذا الجبل هو قيمته الدينية والتاريخية العظيمة، حيث يُقال إن هذا المكان هو نفس المكان الذي مر منه سيدنا موسى عليه السلام هو وقومه للهرب من ظلم فرعون.

قرية لافيستا

قرية لافيستا اجمل فسحة في العين السخنة
قرية لافيستا

إذا كنتم تريدون قضاء فسحة في العين السخنة تكون مميزة وتشمل جميع العناصر الترفيهية، فأفضل خيار لكم هو الذهاب إلى قرية لافيستا، حيث الطبيعة الساحرة والمرافق والخدمات المميزة، والأماكن السياحية الجذابة.

تعتبر هذه القرية هي أشهر أماكن الفسح في العين السخنة ومن أشهر القرى السياحية الموجودة فيها، حيث يقصدها عدد كبير من السياح لما فيها من خدمات مميزة وراقية مثل حمامات السباحة ومرافق العناية بالجسم والمحلات التجارية المتنوعة، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الراقية.

محمية الأشجار المتحجرة

محمية الأشجار المتحجرة من افضل اماكن الفسح في العين السخنة
محمية الأشجار المتحجرة

محمية الأشجار المتحجرة من اجمل اماكن الفسح في العين السخنة، وهي محمية كبيرة مساحتها حوالي 7 كم، وتحتوي على جذور وسيقان متحجرة لأشجار ترجع لآلاف السنين، وهي تعتبر من أغرب المعالم السياحية الجيولوجية، يأتي الكثير من السياح لاكتشافها.

كما تضم مجموعة من الوديان والكهوف التي كونتها الطبيعية، والعديد من أنواع الطيور النادرة والزواحف والحشرات، بالإضافة إلى العديد من الهياكل العظمية لحيوانات انقرضت منذ آلاف السنين مثل الديناصورات.

دير القديس أنطونيوس

دير القديس أنطونيوس
دير القديس أنطونيوس

أيضاً من اشهر اماكن الفسح في العين السخنة دير القديس أنطونيوس وهو عبارة عن مزار سياحي مهم تم تشييده لتخليد ذكرى هذا القديس، وذلك في منطقة تسمى بواحة الربيع في صحراء العين السخنة.

يذهب الكثير من السياح إلى هذا الدير للمكوث داخلة أو التنزه حول الدير والتمتع برؤية الجبال والصحراء مع البحر الأحمر ما يعكس منظر طبيعي خلاب، كما يوجد كهف صغير بجانب الدير يقصده السياح خلال زيارة الدير.

خليج الأدبية

خليج الأدبية
خليج الأدبية

خليج الأدبية من أشهر الأماكن السياحية في منطقة العين السخنة، يتميز بشدة جمال الطبيعة فيه، وعلى احتوائه على عدد كبير من الفصائل المختلفة للطيور، وهو يعتبر اختيار ملائم للسياح الذين يفضلون هواية الصيد وزيارة الاماكن القديمة.

 

انتهى المقال اعزائي القراء عرضنا لكم افضل اماكن الفسح في العين السخنة، و لتتعرفوا على المزيد من أماكن الفسح والخروج داخل مصر وخارجها تابعوا المقالات القادمة على موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.