فوائدالمحلب للشعر

فوائد المحلب للشعر وهو أحد النباتات العطرية القديمة وينتمي إلي فصيلة البرقوق ويعود أصله إلي الشرق الأوسط ثم إمتد إلي جميع أنحاء العالم كما يتميز بصغر ثماره والتي تبلغ حوالي أربع ملمترات كما يتميز أيضاً بطعمه اللذيذ الشبيه بزبدة اللوز إذ يمكن إدخاله في الحلويات والمخبوزات المختلفة كما يتميز بإمكانية إدخاله إلي المستحضرات التجميلية المتخصصة لعلاج الشعر والبشرة واليوم سنتعرف على أهمية المحلب للشعر .

فوائد المحلب :

زيادة كثافة الشعر: من خلال وضع ملعقة كبيرة من المحلب المطحون في كوب من الماء والتحريك، ثم وضع الخليط على الشعر، وتغطيته وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء الفاتر.

للحد من تساقط الشعر: من خلال وضع كمية كافية من منقوع المحلب على فروة الرأس، وتدليكها لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

زيادة طول الشعر: فمن خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الحناء، وربع كوب من: حبة البركة المطحونة، والمحلب المطحون، ونصف كوب من اللبن الرائب، وملعقة كبيرة من: المسمار المطحون، وخل التفاح، وبيضة، بالإضافة إلي ثلاث ملاعق كبيرة من: العسل الطبيعي، وزيت الزيتون في وعاء، ثم وضع الخليط على الشعر وفركه بشكل جيد ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.

لإعطاء رائحة جذابة للشعر: وضع كمية كافية من زيت المحلب على الشعر وفركه لمدة خمس دقائق سوف تلاحظين النتيجة والفرق .

للتخلص من جفاف الشعر: وضع كمية كافية من زيت المحلب على الشعر، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء والشامبو، ويمكن تكرار الخليط مرتين أسبوعياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.

مواضيع ذات صلة