القنب الهندي

فوائد القنب الهندي الصحية وهو من النباتات الحولية المعمرة والتي تزرع من البذور وتتميز بلونها الأخضر و طولها الذي يتراوح مابين 3.5 متر الى 4 متر ولقد عرف القنب الهندي في الصين قديما وتعتبر من أوائل الدول المستخدمة له كما يعرف القنب الهندي بأسماء كثيرة وذلك حسب البلاد التي يزرع فيها، ففي ليبيا مثلاً يطلق عليه اسم “ماريجوانا”، واسم “البانجو” في مصر واسم “الزطلة” في تونس؛أما عن زراعة القنب الهندي فهو محرم قانونيا في بلاد عديدة وذلك لاثره المخدر بينما تسمح بعض الدول بذلك مثل هولندا و بعض الولايات في أمريكا واليوم سنتعرف على أهمية القنب الهندي العلاجية .

فوائد القنب الهندي الصحية :

حيث يعمل القنب على تقليل الضغط الواقع على العين، بسبب المياه الزرقاء التي تسبب تلف في أنسجة العصب البصري التي قد تؤدي الي فقدان البصر. ويتم تناوله عن طريق الفم للحصول على العلاج الفعال.

وهو بديل لعلاج الأعراض المرتبطة بالإكتئاب، والغثيان، وفقدان الشهية.

وهو يعتبر فاتح للشهية، فهو منشط لعمليات الأيض.

وهو يعمل على تحكم أفضل في نسبة الجلوكوز في الجسم، ويقلل من حالات مقاومة الجسم للأنسولين وهو الذي يتسبب في مشاكل متراكمة تؤدي لمرض السكري.

كما أنه يستخدم لزيادة الشهية لمرضى السرطان ومرضى الإيدز وذلك بسبب العلاج الكيميائي الذي يستخدموه، فيعاني مرضى السرطان والإيدز من نقص في المناعة تؤدي لفقدان الشهية، مما يؤثر على الوزن بانخفاضه.

كما يعمل على إرتخاء العضلات من خلال استنشاق دخان الماريجوانا.

كما يساعد المرضى الذين يعانون من الوخز العضلي أو الشد العضلي ويقلل منها.

يعمل على التخفيف من ألم العضلات والشد العضلي مما يؤدي إلي تحسين حياتهم والمساعدة في القيام بالأنشطة اليومية.

كما يخفف آلام الالتهابات الناتجة عن إلتهابات المفاصل والأمراض المزمنة ويخفف الآلام العصبية التي يعاني منها المصابين بنقص المناعة.

مواضيع ذات صلة