القضاء على البق

كيفية القضاء على البق وهو من الحشرات الصغيرة والتي تتميز بلونها البني وبنيتها المسطحة المستوية وهي حشرات بدون أجنحة ويبلغ طولها حوالي السبعة مليمترات وهو يتغذى على الدم وبشكل خاص دم الإنسان وتنتمي لفصيلة الحشرات المفصلية وتسبب هذه الحشرة الضيق والإنزعاج للإنسان بالإضافة إلي الأرق حيث تقرصه وتمتص دمه وتحرمه من النوم وتعيش في الغرف المظلمة وتتكاثر في فراش الإنسان والملابس والغرف المكتظة والمجمعات السكنية الكبيرة ولا يعتبر عدم نظافة المكان هو شرطاً في إنتشار تلك الحشرات وتكاثرها حيث أن لها القدرة العالية على الإنتقال مع أمتعة المسافرين وحقائبهم ويكثر إنتشارها في الفنادق ومعنا سنتعرف على طرق القضاء على البق .

 

كيفية القضاء على البق :

من خلال شفط أوساخ المنزل المتعلقة في الستائر والسجاد وغيرهما باستخدام المكنسة الكهربائية، والتي تخلص من الأوساخ والفضلات والمواد الضارة الأخرى بكفاءة وفعالية وشكل كامل.

مع تهوية المنزل بشكل دوري ومستمر وبصورة منتظمة .

وكذلك قتل البق من خلال سحق الحشرة باليد أو بالمواد البسيطة مثل الورق المقوى أو المساطر الحديدية وغيرها، حيث إن التخلص من حشرة واحدة من البق يضمن عدم تكاثرها بشكل كبير.

كما يجب رش المنزل بالمبيدات الحشرية مع الحرص على عدم تعريض الملابس والمفروشات للمبيد حيث أنه سام، وقد يهدد حياة من يلامسه أو ينام به أو من يرتدي تلك الملابس.

وكذلك تواجد بعض الحيوانات التي تتخلص من البق مثل القطط والحرص على نظافة المنزل وتعرضه للشمس والهواء بشكل مستمر .

مع سد الثقوب الموجودة في الجدران، حيث تعتبر هذه التشققات وسيلة فعالة لدخول مختلف أنواع الحشرات ومنها البق وكذلك التخلص من الرطوبة وذلك باستخدام بعض المواد التي تمتصها.

وكذلك فزراعة الكافور والنعناع حول المنزل تضمن عدم إقتراب البق من المنزل وطرده إن كان داخل المنزل.

مواضيع ذات صلة