الفاصوليا الحمراء

فوائد الفاصوليا الحمراء الصحية وهي عبارة عن نبتة من فصيلة البقوليات ولها قيمة غذائية كبير، وهي أكلة شعبية لدى العديد من الشعوب أبرزها الصين والبرازيل وأمريكا ويمكن تناولها مجففة أو على شكل معلبات بحيث تستخدم في تحضير الشوربات والسلطات أو طبق جانبي مع الأرز ومعظم الناس يحب إضافة القليل من الفلفل إليها وهي مفيدة جداً لأنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والألياف إضافة للمعادن والألياف وسنتعرف على أهم فوائد الفاصوليا الحمراء للصحة .

فوائد الفاصوليا الحمراء :

فقدان الوزن: وهي مفيدة جداً لراغبي إنقاص الوزن، لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة (كوب واحد من الفاصوليا الحمراء يساوي 300 سعر حراري) ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والتى تساعد على الشبع وحرق الدهون المتراكمة في الجسم لفترة طويلة.

تقلل التعب والإرهاق: كما تحتوي الفاصوليا الحمراء على المغنسيوم وهو الذي يقلل من إرهاق العضلات المجهدة والأعصاب، كما أنها فعالة في علاج العديد من الحالات المرضية مثل: الصداع النصفي والربو.

 فيتامين: فالفيتامين يلعب دوراً أساسياً في حماية الجسم من الأمراض المزمنة والعديد من الأمراض الخطيرة مثل: السرطان، خاصة سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان القلب.

السيطرة على ضغط الدم: فهي تعادل حبوب البوتاسيوم، حيث أنها تساعد في ضبط ومراقبة مستوى الدم.

جيدة للبشرة: تعد الفاصوليا الحمراء واحدة من أسرار جمال المرأة التى لديها القدرة على تطهير الجلد من الخلايا الميتة، والإلتهابات والحد من تورم الجلد وحب الشباب كما استخدمي قناع الفاصوليا الحمراء مرتين أسبوعياً وشاهدي الفرق بنفسك.

جيدة للكلى: فتساعد الفاصوليا الحمراء على تنظيم وظائف الكلى واستعادة توازن نسبة الرطوبة في الكلى، لذلك ينصح بتناول حبوب الفاصوليا الحمراء مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل فائدة منها.

واقية من أمراض القلب والأوعية الدموية: حيث تحتوي الفاصوليا الحمراء على نسبة عالية من حمض الفوليك والألياف وكلاهما يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، والتخلص من الحمض الأميني الذي يؤدي إلي تلف الشرايين.

جيد للهضم: وهي تنظم الأمعاء وتساعد على الهضم وامتصاص الطعام بسلاسة .

مواضيع ذات صلة