تبيض الغسيل الأبيض

كيفية تبيض الغسيل الأبيض حيث الحصول على الغسيل الأبيض الناصع هو رغبة كل سيدة بيت عند غسل ملابس زوجها وأولادها البيضاء أو مراتب البيت البيضاء وقد تحصلين على نتيجة ناصعة البياض عند غسل الملابس البيضاء بمساحيق الغسيل المتنوعة لفترة من الوقت ولكنك ستلاحظين بعد ذلك إصفرار اللون الأبيض وبهتانه كما أن استعمال الكلور المتكرر في غسل الملابس البيضاء يضعف نسيج القماش مما يؤدي إلي إتلافه وتمزقه بسهولة وقد تلجأ بعض ربات البيوت لغسل الملابس البيضاء مع الملونة مرة واحدة توفيراً للوقت أو للماء ولكن ذلك سيتسبب ببهتان لون الملابس البيضاء وضياع بريقها ولذلك فمن المهم فصل الملابس البيضاء عن الملابس الملونة بحيث تغسل كل مجموعة على حدة وسنتعرف اليوم على أسرار بياض الملابس البيضاء .

كيفية تبيض الغسيل الأبيض :

الصابون النابلسي: نقوم ببشر قطعة من الصابون النابلسي ويضاف فنجان من مبروش الصابون النابلسي إلي مسحوق الغسيل في كل مرة تغسل فيها الملابس البيضاء.

الأسبرين: حيث تفتت حبوب الأسبرين وتضاف مع مسحوق الغسيل أو يمكن إذابتها وإضافتها من خلال فتحة معطر الغسيل، وستبدأ النتيجة بالظهور بعد تكرار ذلك من ثلاث إلي أربع غسلات.

ملح الليمون: يضاف ملعقة كبيرة من ملح الليمون إلى مسحوق الغسيل الأبيض، وستلاحظين الفرق بعد أول غسلة.

بيروكسيد الهيدروجين: تذوب ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين في خمس لترات من الماء الساخن، وينقع الغسيل الأبيض في المياه ويترك من ثلاث إلي أربع ساعات ويغسل بعد ذلك باستخدام مسحوق الغسيل المخصص للغسيل الأبيض.

بيكربونات الصوديوم: حيث ينقع الغسيل الأبيض في حوض الاستحمام، ويضاف إليها ملعقتين من بيكربونات الصوديوم،مع فرك الملابس في الماء حتى تذوب بيكربونات الصوديوم كلياً، ويترك الغسيل منقوعاً لمدة ساعتين على الأقل، ثم يغسل في الغسالة كالعادة.

مواضيع ذات صلة