اسباب ظهور الشعر الابيض

اسباب ظهور الشعر الأبيض حيث يعتبر الشعر الأبيض هو أمر مزعج للكثير من الناس ولا يرغبون في رؤيته كما يعطي شعور بالتقدم في السن ودائماً ما تكره النساء هذا الشعور ولكن يرجع ظهور الشعر الأبيض لعدة أخطاء واسباب يقع فيه الجميع بدون إنتباه واليوم في مقالنا سنتعرف على ما هي اسباب ظهور الشعر الأبيض .

اسباب ظهور الشعر الأبيض :

الحرارة المرتفعة: حيث تعد الحرارة المرتفعة فهو مدمر للشعر سواء كانت هذه الحرارة المنبعثة من السيشوار والمكواة أو من الشمس أو من غسل الشعر بماء ساخن، لذلك عليكي تجنب كل مصادر الحرارة تجاه الشعر.

الأكلات السريعة:وعدم إتباع نظام غذائي صحي والإعتماد على الوجبات السريعة فهو يعملان على زيادة سرعة الترسيب، التي تعجل بالشيخوخة وتسبب بظهور الشعر الأبيض.

استخدام الصبغات بكثرة: حيث تتسبب الصبغة بشكل متكرر على ظهور الشعر الأبيض مبكراً، وذلك بعكس الحنة التي تحتوي على اعشاب طبيعية.

الضغط العصبي: فالضغط العصبي والتوتر فهو يسرع من ظهور الشعر الأبيض، لذا فإن جلسات التأمل تعيد التوازن الكيميائي للجسم والعقل، وتساعد عقلكِ على الاسترخاء والهدوء.

كما تشكل الجينات الوراثية السبب الرئيسي في مشكلة ظهور الشعر الأبيض، فإذا ظهرت على الوالدين أو الجد والجدة فتوقع ظهورها لديك.

وكذلك العادات الغير صحية بدون استثناء مثل التدخين والمشروبات الكحولية وغيرها تزيد من إحتمالات ظهور الشعر الأبيض بشكل مبكر.
والإكثار من تناول بعض السوائل مثل الشاي والقهوة والتوابل والطعام المشبع بالزيت يؤدي إلي النتيجة ذاتها.

و الصدمات العاطفية بكل أنواعها قد تؤدي إلي ظهور الشعر الأبيض بشكل مفاجئ.

مواضيع ذات صلة