موريتانيا
X

السياحة في موريتانيا يستمتع بها الكثيرون، وذلك لأنها تتميز بطبيعتها الخلابة وجمال المعالم السياحية الموجودة فيها، وأصبحت من الوجهات الأساسية التي يذهب إليها السياح الذين يبحثون عن جمال الطبيعية والهدوء والاستجمام.

كما إنها تحتوي على العديد من أنواع السياحة المختلفة، وهي بذلك تعتبر اختيار ملائم لجميع السياح باختلاف رغابتهم، وليس السياح الذي يبحثون عن الاستجمام والراحة فقط.

ومن خلال هذا المقال سوف نذهب بكم إلى رحلة قصيرة حول دولة موريتانيا وأفضل المدن السياحية فيها، بالإضافة إلى أجمل وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في كل مدينة.

قد يهمك أيضاً : السياحة في إسبانيا : أجمل 5 مدن سياحية في اسبانيا

اجمل مدن السياحة في موريتانيا

مدينة نواكشوط

مدينة نواكشوط من افضل معالم موريتانيا السياحية
مدينة نواكشوط

مدينة نواكشوط هي عاصمة دولة موريتانيا، كما إنها تحتل المرتبة الأولى في السياحة في موريتانيا وذلك لانها تضم معظم معالم موريتانيا السياحية، ومن أفضل هذه المعالم محمية حوض أرجين وهي تمتد بطول 200 كم، ويطلق عليها جنة الشواطئ الموريتانية، والمتحف الوطني الذي يضم عدد كبير من القطع الأثرية والتحف النادرة، وجاليري زينارت الذي يحتوي على أشغال يدوية فريدة، وشاطئ نواكشوط، ومركز الثقافة الفرنسي سانت اكزوبري وغيرها من الأماكن السياحية المميزة.

مدينة كيهيدي

مدينة كيهيدي افضل مدن السياحة في موريتانيا
مدينة كيهيدي

مدينة كيهيدي من أجمل المدن السياحية في موريتانيا يقصدها كثير من السياح كل عام للتمتع برؤية ما فيها من أماكن طبيعية خلابة، وهي تعتبر من أكثر مدن موريتانيا التي يظهر من خلالها تراث الدولة القديمة، حيث يرجع نشأتها إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

ومن الأسباب إلى أدت إلى زيادة شهرة هذه المدينة هو وجود قلعة في الجزء الشمالي منها، وهي قلعة تم بنائها في عهد الاحتلال الفرنسي لها.

مدينة ولاتة

مدينة ولاتة
مدينة ولاتة

مدينة ولاتة من أشهر مدن السياحة في موريتانيا، يطلق عليها اسم جوهرة الشرق وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجذابة والمتنوعة، وتعتبر مركز للثقافة العربية والإسلامية في دولة موريتانيا.

تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن الأثرية الإسلامية التي ترجع تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي، ولهذا قد اعتبرتها منظمة اليونيسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي.

مدينة وادان

مدينة وادان
مدينة وادان

تحتوي هذه المدينة على افضل اماكن السهر في موريتانيا، وهي تعتبر متحف وحصن قديم، حيث تحتوي على عدة مباني قديمة ترجع لعدة عصور قديمة، منها قصر القلالي المعروف بتصميمة المعماري المميز.

وفي العصور الوسطى كانت تحتل هذه المدينة مكانة كبيرة في التجارة والاقتصاد والثقافة، وكانت مركز للاحتفالات وعروض الشعر والموسيقى، ومن أكثر الأشياء الممتعة التي يفعلها السياح خلال السياحة في وادان هي التخييم في الواحات وسط الطبيعة الساحرة، ولهذا هى من اجمل وجهات السياحة في موريتانيا.

مدينة شنقيط

مدينة شنقيط في موريتانيا
مدينة شنقيط

مدينة شنقيط افضل مدن السياحة في موريتانيا، يطلق عليها البعض اسم عيون الخيل، وهي من أقدم المدن الموجودة في موريتانيا حيث يرجع تاريخ نشأتها إلى القرن الحادي عشر الميلادي.

تضم هذه المدينة عدد كبير من الأسواق والمراكز التجارية، وتشتهر بصناعة أفضل أنواع السجاد والملابس والأشغال اليدوية، وتضم العديد من المطاعم الراقية.

مدينة شنقيط من أكثر المدن الحيوية في موريتانيا، وتعتبر خيار ملائم للسياح الذي يحبون التسوق والتنزه وتجربة أطباق جديدة.

 

تكاليف السياحة في موريتانيا بسيطة جداً، حيث يمكن للفرد قضاء أسبوعين فيها بحوالي 2000 دولار.

 

عرضنا لكم في هذا المقال افضل واجمل مدن السياحة في موريتانيا، وذكرنا لكم أفضل الأماكن السياحية الموجودة في كل مدينة منهم، نتمنى أن تكونوا استفدتم من محتوى المقال، ويتمنى لكم موقع التكية رحلات سعيدة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.