السياحة في مصر
X

تُعد مصر من أجمل البلاد السياحية في العالم، ويأتي الكثير من السياح من أجل السياحة في مصر ، حيث تحتوي مصر على العديد من المدن السياحية الرائعة، كما أن لها تاريخ قديم يبعث الفضول في نفوس الكثيرين للتعرف عليه ورؤيته، حيث إنها تُعد من أكثر دول العالم إمتلاكاً للآثار، يمر بها نهر النيل وهو أطول نهر في العالم، تضم مجموعة كبيرة من البحار ومساحة واسعة من الصحراء، يمكن أن ترى فيها مظاهر التقدم والتكنولوجيا الحديثة، وأيضاً المظاهر الكلاسيكية القديمة، حيث تحتوي مصر على مزيج من كل شئ، ولعل هذا ما يميزها عن البلاد الأخرى.

وسوف نعرض لكم في هذه المقالة أبرز وأجمل المدن التي يقصدها السياح بكثرة خلال السياحة في مصر.

أفضل مدن السياحة في مصر

1- القاهرة

السياحة في مصر
القاهرة

القاهرة هي عاصمة مصر، وإثناء رحلة السياحة في مصر لابد من المرور إلى القاهرة، لأنها من أكثر المدن التي يظهر من خلالها روعة مصر وطبعها الأصيل، كما تحتوي القاهرة على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية، وهي من المدن التي تلائم الميول، فإذا كنت تبحث عن التاريخ عليك الذهاب إلى أهرامات الجيزة وأبو الهول، وإذا كنت تريد التسوق واقتناء تحف وتذكارات مصرية هناك سوق خان الخليلي، أما إذا كنت من مُحبين الفن والموسيقي فيوجد دار الاوبرا المصرية، وللتعرف على الثقافة الدينية يوجد الأزهر الشريف ومسجد الإمام الحسين.

2- الأقصر

الأقصر أجمل أماكن السياحة في مصر
الأقصر

تحتوي مدينة الأقصر المصرية على ثلث آثار العالم، ولذلك تُعد من أول الدول التي يقصدها السياح خلال السياحة في مصر ، حيث يظهر من خلال هذه المدينة عظمة التاريخ المصري والحضارة الفرعونية القديمة، وما تم إنشائه خلال هذه الحضارة.

لابد من تنظيم الوقت عند زيارة مدينة الأقصر، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها للتَعرف على عظمة التاريخ الفرعوني بشكل كامل، ومن أبرز هذه الأماكن متحف الأقصر، معبد الكرنك، معبد الاقصر، وادي الملوك، معبد حتشبسوت، معبد هابو.

3- شرم الشيخ

شرم الشيخ
شرم الشيخ

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التنزة والتمتع والقيام بأنشطة ترفيهية، ولا يروقك مشاهدة الآثار والتاريخ، فأفضل مكان يمكنك الذهاب إلية خلال السياحة في مصر هو مدينة شرم الشيخ، حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن الترفيهية، مثل كيلو بارك وهي عبارة عن مدينة ملاهي مائية كبيرة، وجزيرة تيران التي تُعد من أجمل الجزر المصرية التي يمكن ممارسة الغوص فيها.

تضم مدينة شرم الشيخ عدد كبير من الشواطئ المميزة، مثل شاطئ خليج نعمة، وشاطئ دهب، وعدد من المحميات الطبيعية مثل محمية رأس محمد ومحمية نبق، الذين يعتبروا من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم.

4- الإسكندرية

السياحة في الإسكندرية
الإسكندرية

لُقبت مدينة الاسكندرية بعروس البحر المتوسط نظراً لجمالها وصفاء مياهها، ويقول البعض إن هناك سحر في هذه المدينة يجعلك ترغب في الذهاب إليها باستمرار.

أثناء السياحة في مصر وفي مدينة الإسكندرية يُمكنكم زيارة العديد من الأماكن المختلفة، حيث تحتوي الإسكندرية على عدة شواطئ رائعة مثل شاطئ المنتزه وشاطئ المعمورة، وهناك متحف الإسكندرية القومي الذي يحتوي على عدد كبير من الآثار التي ترجع لعدة عصور مختلفة، وقصر المنتزه الكبير الذي يُعد من أجمل الأماكن السياحية في مصر.

5- اسوان

اسوان
اسوان

اسوان من أجمل مدن السياحة فى مصر ، تقع هذه المدينة في صعيد مصر وتتميز بتصميم فريد ومختلف عن باقي المدن المصرية، حيث إن مبانيها تتميز بطراز فريد ملئ بالألوان المبهجة التي تبعث الطمأنينة والراحة في النفوس.

كما تحتوي ايضاً على عدة أماكن سياحية تُعد الأفضل في العالم، مثل متحف اسوان، متحف النوبة، جزيرة الفنتين، معبد الفيلة، وغيرها من الأماكن الممتعة.

تحدثنا معكم في هذا المقال عن السياحة في مصر ، وذكرنا لكم أفضل 5 مدن سياحية في مصر فيها، أتمنى أن ينال المقال أعجابكم أعزائي القراء، ولتتعرفوا على المزيد من الأماكن السياحية داخل مصر وخارجها تابعوا موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.