السياحة في ماليزيا : أفضل 5 مدن سياحية في ماليزيا

أصبحت السياحة في ماليزيا وجْهه لعدد كبير من السياح في العالم، حيث إنها تضم مجموعة من أجمل المناطق السياحية في العالم، وبها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يذهب الكثيرون للتمتع برؤيتها.

كما إن شواطئ ماليزيا السياحية تُعد من أجمل الشواطئ في العالم، حيث تتميز بمياهها الصافية ورمالها الذهبية، وأمواجها الهادئة المستقرة، ولهذا سوف نعرض لكم في هذه المقالة أجمل 5 مدن يمكن زيارتها خلال السياحة في ماليزيا، بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي تخص كل مدينة وما يمزيها.

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

السياحة في ماليزيا - كوالالمبور
كوالالمبور

يسمع الكثيرون منا عن هذه المدينة ولكن لا يعلم معلومات كثيرة عنها، والحقيقة إنها تعد من أعظم المدن السياحية في العالم، كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، ويأتي إليها السياح كل عام من جميع بقاع العالم للتنزه والتمتع بالأماكن السياحية الموجودة فيها.

ومن أشهر أماكن السياحة في كوالالمبور البرجين التوأم ويطلق عليهم “منارة بتروناس” وهم من أجمل الأشكال المعمارية الموجودة في العالم، ومنارة كوالالمبور التي تُعد رابع أكبر برج على مستوى العالم، وحديقة الطيور التي تحتوي على أنواع نادرة من الطيور.

مرتفعات جنتنج هايلاند

جنتنج هايلاند
جنتنج هايلاند

وهي عبارة عن مرتفعات، وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما إنها تضم مجموعة من أفخم وأرقى الفنادق، ومن أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في مرتفعات جنتنج هايلاند خلال السياحة في ماليزيا، هي مزارع الفراولة التي تقوم بزرع كميات كبيرة من فاكهة الفراولة بالإضافة إلى عدة نباتات أخرى.

وأيضاً خلال الرحلة في هذا المكان لابد من تجربة التلفريك للتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية من أعلى مرتفعات جنتنج هايلاند، وبالنسبة للأطفال فهناك ملاهي جنتنج هايلاند التي تحتوي على عدد كبير من الألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار.

جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي أجمل مدن السياحة في ماليزيا
جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي من أجمل جزر ماليزيا ويقصدها عدد كبير من السياح كل عام، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الجذابة.

ولعل من أشهر وأجمل الأماكن الطبيعية فيها شلالات الآبار السبعة، حيث تعكس منظر طبيعي خلاب تُجذب له الإنظار، وميدان النسر الذي يُعد من أهم رموز الجزيرة، ومحمية كيليم كارست، وحديقة التماسيح وغيرها من الأماكن.

كاميرون هايلاند

كاميرون هايلاند
كاميرون هايلاند

تضم كاميرون هايلاند مجموعة من المرتفعات والمناظر الطبيعية الخلابة، والعديد من الأماكن السياحية الترفيهية، وهي قريبة جداً من كوالالمبور العاصمة، وهي تضم مجموعة من أرقى المنتجعات الموجودة في ماليزيا.

مرتفعات كاميرون هايلاند من أجمل أماكن السياحة في ماليزيا، حيث تحتوي على حديقة الفراشات، وهي عبارة عن غابة كبيرة تحتوي على عدد كبير من الأشجار والورد وعلى مختلف أنواع وأشكال الفراشات.

وتضم أيضاً مزارع الشاي التي تُعد الأشهر والأكبر في العالم، حيث تجتاز مساحتها 8000 فدان، وشلالات روبنسون التي تقع في وسط الطبيعة مما يعكس منظر طبيعي في غاية الجمال.

سيلانجور

سيلانجور أفضل مدن السياحة في ماليزيا
سيلانجور

سيلانجور هي مدينة حضارية تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية المميزة والمختلفة، حيث يقع فيها متحف السلطان شاه علام، وهو من أشهر متاحف العالم حيث يحتوي علية معارض تعرض التاريخ الإسلامي، ومدينة الألعاب صنواي لاجون، مسجد بوترا جايا، مدينة الألعاب ماينز وندر لاند، وجزيرة كيتام.

وبالنسبة إلى تكلفة السياحة في ماليزيا فهي لا تتعدى 1000 دولار للشخص الواحد شاملاً تذاكر الطيران لمدة 7 ليالي، كما إن السفر من مصر و المملكة العربية السعودية والأمارات العربية لا يحتاج إلى تأشيرة ما دامت مدة السفر لن تتجاوز ثلاثة أشهر.

تحدثنا معكم عن السياحة في ماليزيا و أجمل 5 مدن سياحية في ماليزيا، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم، ولتتعرفوا على كل جديد في عالم السفر والسياحة تابعوا المقالات القادمة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.