لبنان
X

السياحة في لبنان مميزة جداً وممتعة ويعشقها الكثيرون، وهي بلد عربية تتميز بطبيعتها الجبلية وجمالها الطبيعي الخلاب، يذهب إليها عدد كبير من السياح كل عام، للتمتع بزيارة الأماكن السياحية والمنتزهات الموجودة فيها.

وسوف نتحدث معكم في هذا المقال عن أفضل 5 مدن سياحية موجودة في لبنان، والذي لا يمكن تفويت زيارتهم خلال السياحة في لبنان .

أجمل مدن السياحة في لبنان

مدينة بيروت

مدينة بيروت
مدينة بيروت

مدينة بيروت هي عاصمة لبنان كما تعد من أجمل وأبرز المدن السياحية الموجودة فيها، وذلك لأنها من أكثر المدن التي يقصدها السياح أثناء السياحة في لبنان.

ومن أشهر الأماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة منطقة وسط بيروت التي تعد من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في جميع لبنان، وتحتوي هذه المنطقة على العديد من المحلات التجارية اللبنانية والمطاعم والمقاهي، ويمكن أن نعتبر هذه المنطقة قلب بيروت ولبنان ومن أكثر المناطق التي يظهر فيها طبع وتقاليد دولة لبنان، بالإضافة إلى خليج زيتونة، ومسجد محمد الأمين. 

قد يهمك أيضاً: السياحة في الإمارات : أجمل 5 أماكن سياحية في الامارات

مدينة كفردبيان

مدينة كفردبيان اجمل اماكن السياحة في لبنان
مدينة كفردبيان

يخاف البعض من الذهاب إلى لبنان في الفترة الأخيرة بسبب الأزمات السياسية ومشاكل السياحة في لبنان ، ولكن تُعد مدينة أو منطقة كفردبيان من أفضل الأماكن السياحية في لبنان كما إنها بعيدة عن المشاكل السياسية تماماً ولا يوجد فيها أي مشاكل ويمكن الذهاب إليها في أي وقت.

وهي تعتبر أكبر منطقة للتزلج في الشرق الأوسط بأكمله، ولهذا يذهب إليها عدد كبير من السياح في فصل الشتاء للتمتع بالتزلج، أو التسلق على القمم الجبلية الموجودة فيها.

جبيل لبنان

جبيل لبنان افضل مدن السياحة في لبنان
جبيل لبنان

هي أقدم مدينة في لبنان ولهذا من أكثر مدن لبنان التي تحتوي على مواقع آثرية ترجع لعصور مختلفة، وهي تقع على بعد 37 كيلو متر من مدينة بيروت، ويذهب إليها عدد كبير من السياح كل عام للتمتع بزيارة الأماكن السياحية الموجودة فيها.

ومن أجمل الأماكن السياحية في جبيل لبنان حديقة بيبلوس بارك التي تضم مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء، والشواطئ والمنتجعات الراقية، ومسجد السلطان عبد المجيد، وكنيسة سيدة النجاة، وكنيسة القديس يوحنا مرقس.

مدينة جونية

مدينة جونية افضل مدن السياحة في لبنان للشباب
مدينة جونية

من أكثر مدن السياحة في لبنان للشباب، حيث تمتلك المدينة العديد من الأماكن السياحية التي يفضلها الشباب، حيث تحتوي على عدد كبير من الأماكن الترفيهية، وتضم مجموعة من أرقى وأفخم المطاعم في لبنان، كما تحتوي على تلفريك ارتفاعة حوالي 550 متر.

كما تضم مجموعة من الشواطئ المميزة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ومغارة جعيتا المتكونة بفعل تسرب المياة في الصخور والتي تعتبر من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح خلال السياحة في مدينة جونية، هي وسوق جونيه وسوق الكسليك وسوق الذوق الذين يعتبروا من أقدم الأسواق اللبنانية.

مدينة بعلبك

مدينة بعلبك
مدينة بعلبك

مدينة بعلبك هي واحدة من أشهر مدن السياحة في لبنان، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الآثرية التي ترجع لعدة عصور مختلفة، العصر الروماني والفينيقي والإسلامي، كما إنها من أجمل مدن لبنان لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

ومن أشهر الآثار الرومانية الموجودة فيها معبد باخوس وقلعة بعلبك، ومن أشهر الآثار الإسلامية ضريح السيدة خوله، كما إنها تعد من أكثر المدن اللبنانية حيوية ونشاط، حيث يقام فيها العديد من المهرجات والحفلات، ولرؤية مناظر طبيعية خلابة يمكنكم زيارة نهر الليطاني الذي يحيطه الجبال مما يعكس منظر جمالي رائع.

 

تحدثنا بشكل مفصل عن السياحة في لبنان، وعرضنا لكم تفاصيل عن أجمل الأماكن السياحية الموجودة فيها، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم أعزائي القراء.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.