فرنسا
X

تعتبر السياحة في فرنسا من الخيارات الأولى التي يفكر فيها الناس عند التفكير في الرغبة بالسياحة في دولة ما، حيث إنها من أفضل الأماكن السياحية في العالم ويقصدها ملايين السياح كل عام، لما فيها من أماكن سياحية عصرية وتاريخية وأماكن طبيعية مذهلة تجذب العديد من السياح باختلاف أذواقهم، فهي توفر لكل سائح ما يريد.

ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم مجموعة من أفضل المدن الموجودة في فرنسا والتي لابد من زيارتهم خلال السياحة فيها، لأنهم من أكثر المدن احتوائاً على أماكن سياحية مميزة.

قد يهمك أيضاً : السياحة في مصر : أفضل 5 مدن سياحية في مصر

اجمل مدن السياحة في فرنسا

مدينة باريس

السياحة في باريس
مدينة باريس

السياحة في باريس مميزة وتختلف عن السياحة في باقي المدن الموجودة في فرنسا، كما إنها من المدن الرئيسية للسياحة في فرنسا، يقصدها عدد كبير من السياح كل عام لمشاهدة ما فيها من أماكن سياحية مميزة.

ومن أشهر الأماكن السياحية في باريس برج ايفل، كنيسة نوتردام، شارع الشانزليزيه، قصر فرساي، وقوس النصر.

مدينة كولمار

مدينة كولمار في فرنسا
مدينة كولمار

انواع السياحة في فرنسا متعددة، وتعتبر مدينة كولمار من اجمل مدن فرنسا السياحية ومن أكثر المدن التي تحتوي على عدة أنواع للسياحة، فهي تحتوي على أماكن سياحية متنوعة تتلائم مع رغبات السياح المختلفة.

ومن أشهر الأماكن السياحية الموجودة فيها مدينة كولمار القديمة، فينيسيا الصغيرة، ميزون دي تيس، متحف انترليندن، وكنيسة الدوميكان.

مدينة ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ اجمل مدن السياحة في باريس
مدينة ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ يمكن أن نعتبرها المركز المعماري والهندسي والإعلامي في دولة فرنسا، حيث تشتهر بمعمارتها الراقية المميزة وتنوع الأماكن السياحية الموجودة فيها، كما إنها إصبحت تستقطب العديد من السياح كل عام.

ومن أكثر الأماكن التي يذهب إليها السياح خلال السياحة في مدينة ستراسبورغ كاتدرائية ستراسبورغ وهي من أشهر الكنائس في اوروبا، متحف الفن الحديث الذي يحتوي على العديد من الأعمال الفنية المميزة، ساحة غوتنبيرغ وهي تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، متحف الشوكولاتة وهو يعرض تاريخ صناعة الشوكولاتة من البداية، وحدائق اورانجري وهي من اقدم الحدائق الموجودة في فرنسا.

مدينة نيس

مدينة نيس
مدينة نيس

مدين نيس من اجمل مدن السياحة في فرنسا، يذهب إليها السياح من كل بلاد العالم للتمتع بما فيها من أماكن سياحية جميلة، وهي تعتبر اختيار ملائم للسياح الذين يريدون قضاء أوقاتهم في التمتع بمشاهدة البحر والأماكن الطبيعية الخلابة، حيث تحتوي نيس على مجموعة مميزة من اجمل الشواطئ في فرنسا.

ومن افضل الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال السياحة في مدينة نيس منتزه فونيكس وهو اكبر منتزه موجود في فرنسا، سوق زهرة كور ساليا وهو عبارة عن سوق محلي يذهب إليه العديد من السياح للاختلاط بالسكان المحليين ولشراء بعض المستلزمات منه، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية المميزة، المدينة القديمة وهي مدينة قديمة جداً يظهر من خلالها طابع وتراث فرنسا، ومنتزه انغليس الذي يمتد على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

مدينة شامونيه

مدينة شامونيه اجمل مدن فرنسا الريفيه
مدينة شامونيه

هي من اجمل مدن فرنسا الريفيه، يفضلها السياح الذي يحبون التسلق والتزلج والتمتع بممارسة الأنشطة الترفيهية المسلية، ومن اشهر الأماكن السياحية فيها متحف الألب وهي يعرض بعض الآثار التي يظهر من خلالها تاريخ المدينة، منتزه شامونيه الترفيهي، قمة مونت بلانك، قمة دي ميدي، وفاليه بلانش.

 

تحدثنا معكم عن السياحة في فرنسا، وعرضنا لكم افضل 5 مدن سياحية فيها بالإضافة إلى أفضل الأماكن السياحية الموجودة في كل مدينة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.