شرم الشيخ
X

تعد السياحة في شرم الشيخ من أكثر اماكن السياحة في مصر، ويطلق على هذه المدينة لؤلؤة الخليج نظراً لكثرة الأماكن السياحية الموجودة بها، ولإنها تُعد من أكثر المدن العربية جذباً للسياح.

سوف نعرض لكم في هذا المقال باقة من أجمل وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة و معلومات عن السياحة في شرم الشيخ ، وقد انتقينا لكم هذه الأماكن بدقة كبيرة لنساعدكم في الحصول على أقصى متعة خلال رحلتكم في مصر بدون أن تضييع وقت كبير بلا حاجة.

أجمل اماكن السياحة في شرم الشيخ

كليو بارك

كليو بارك من اجمل اماكن السياحة في شرم الشيخ
كليو بارك

يعتبر منتزه كليو بارك من أجمل الأماكن السياحية الترفيهية في مدينة شرم الشيخ، وهو عبارة عن منتزه مائي كبير يضم العديد من الألعاب المائية المميزة الملائمة لجميع الأعمار.

بالإضافة إلى وجود عدة مطاعم ومقاهي راقية تقدم العديد من الوجبات المميزة وبأسعار مناسبة جداً، ومحلات تجارية متخصصة في بيع الهدايا التذكارية.

شاطئ الفنار

شاطئ الفنار اجمل اماكن السياحة في شرم الشيخ حاليا
شاطئ الفنار

شاطئ الفنار من أجمل اماكن السياحة في شرم الشيخ حاليا ، وهو من أفضل وأرقى الشواطئ التي يمكنكم زيارتها في هذه المدينة الجميلة، يتميز الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الصافية الجميلة.

ومن الأنشطة الممتعة التي يمكنكم القيام بها في هذا الشاطئ السباحة والاستمتاع باللعب مع الامواج، أو التمتع والاستجمام برؤية المنظر الطبيعي الخلاب، كما يوفر الشاطئ ممارسة رياضة الغوص مع مجموعة من الغواصين المحترفين.

مول سوهو سكوير

مول سوهو سكوير اجمل اماكن الخروج في شرم الشيخ
مول سوهو سكوير

يُعد هذا المول من أجمل اماكن الخروج في شرم الشيخ ، وذلك لأنه يوفر للسائح التمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، ويعتبره البعض أفضل اماكن السياحة في شرم الشيخ .

يقع هذا المول في منطقة ميدان سوهو، وهو عبارة عن مول كبير يضم مجموعة كبيرة من أفخم وأرقى المحلات التجارية، التي يمكنكم أن تحصلوا منها على كافة المستلزمات التي يمكن أن تحتاجوها خلال الرحلة، من ملابس واكسسوارات ومستلزمات الطعام.

كما يضم المول أيضاً مجموعة من أرقى المطاعم الموجودة في مدينة شرم الشيخ، كما أن زيارته والتنزه فيه متاح طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة فجراً.

جبل كاترين

جبل كاترين
جبل كاترين

جبل كاترين من أجمل اماكن السياحة في شرم الشيخ ، وهو من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح من كل مكان في العالم، حيث يعتبر هذا الجبل أعلى قمة جبلية موجودة في مصر، حيث يصل إرتفاعة ما يقرب من 800 متر فوق سطح البحر.

يمكنكم خلال زيارة هذا الجبل التمتع بالتسلق على الجبل، أو القيام بجولات سفاري في المنطقة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها، ومن أكثر الأشياء التي تميز هذا الجبل وجود قبر النبي موسى والنبي هارون عليهما السلام في أعلى قمة الجبل، بالإضافة إلى بئر موسى الذي يأتي السياح من كل بلاد العالم لرؤيته.

متحف التوت

متحف التوت
متحف التوت

يُعد متحف التوت من أهم المتاحف المصرية، حيث يشمل مجموعة كبيرة ومميزة من الآثار الفرعونية، وهو يقع بداخل جنينة مول خليج نعمة، ويذهب إليه عدد كبير من السياح خلال السياحة في شرم الشيخ ، للتعرف على التاريخ المصري الفرعوني القديم.

كما يضم المتحف نسخة مقلدة من آثار الملك توت عنخ آمون على شكل مصغر، فلا يحتاج السياح الذهاب إلى القاهرة لمشاهدتها في المتحف المصري.

 

انتهت المقالة اعزائي القراء اتمنى أن تنال إعجابكم، عرضنا لكم فيها مجموعة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها خلال السياحة في شرم الشيخ ، ولتتعرفوا على مزيد من الأماكن السياحة داخل وخارج مصر تابعوا موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.