تركيا
X

السياحة في تركيا أصبحت تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها من أفضل أماكن السياحة في العالم، حيث تضم تركيا مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في العالم، كما إنها تضم مزيج كبير من الأماكن المتنوعة التي تتلائم مع جميع الأذواق.

تحتوي تركيا على أماكن طبيعية خلابة تتلاءم مع الأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء والاستجمام، وتحتوي على اماكن حضارية وتاريخية لمن يريدون التعرف على التاريخ القديم، كما تضم مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية الملائمة للتنزه.

افضل أماكن السياحة في تركيا

مدينة إسطنبول

اسطنبول أفضل اماكن السياحة في تركيا
اسطنبول

السياحة في تركيا الآن تتركز في اسطنبول أكثر من أي مدينة أخرى، حيث إنها أكثر المدن الحضارية في تركيا وتلبي احتياجات جميع السياح، وتضم مجموعة كبيرة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الفنادق.

ومن أشهر أماكن السياحة في إسطنبول كنيسة سانت أنطونيو التي ترجع نشأتها إلى عام 1912، متحف آيا صوفيا الذي يتميز بتصميمه المعماري الفريد الذي يظهر من خلاله عظمة التاريخ، قلعة الأناضول، جامع السلطان أحمد، قلعة روملي حصار، جسر السلطان محمد الفاتح، وبرج الفتاة.

ومن أجمل الأماكن الترفيهية في اسطنبول متحف الشمع، ومدينة فيا لاند اسطنبول التي تحتوي على عدد كبير من الألعاب، متحف الشيكولاتة، و اكواريوم اسطنبول.

كابادوكيا

كابادوكيا في تركيا
كابادوكيا

تعتبر كبادوكيا من أشهر أماكن السياحة في تركيا، ويقصدها عدد كبير من السياح كل عام حيث تتمتع المدينة بشهرة كبيرة بسبب إحتوائها على تضاريس غربية الشكل والتكوين، كما إنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية المهمة والعديد من المتاحف.

ومن أشهر اماكن السياحة في كابادوكيا وادي اهلارا الذي يصل عمقه إلى حوالي 100 متر، ومداخن العفاريت في غوريميه وهي عبارة عن مداخن جبلية طبيعية، وديرينكويو وهي عبارة عن مدينة أثرية كبيرة موجودة تحت الأرض، ومتحف زلفي المفتوح الذي يضم مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية القديمة.

مدينة بورصة

بورصة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا
بورصة

مدينة بورصة كانت عاصمة الدولة العثمانية قديماً، وهي تتميز بمساحتها الواسعة واحتوائها على العديد من الحدائق والمناطق الخضراء، وتُعد من أكثر المدن التي يقصدها السياح خلال السياحة في تركيا.

وتضم مدينة بورصة مجموعة من أجمل الأماكن السياحية منها الشجرة التاريخية التي تُعد أقدم شجرة في تركيا حيث يصل عمرها إلى أكثر من 600 عام، والحديقة الثقافية وهي من أجمل وأهم الحدائق الموجودة في المدينة، والجامع الكبير الذي يعود تاريخ بنائه إلى العصر العثماني، وشلال سعيد أباد الذي يحتوي على مناظر طبيعية خلابة.

أنقرة

أنقرة
أنقرة

هي عاصمة دولة تركيا، وهي تضم مجموعة بسيطة من الأماكن السياحية مقارنة بباقي المدن، ولكنها  أيضاً من المدن التي تنال قسط كبير من السياحة كل عام، وذلك لاحتوائها على عدة أماكن تاريخية يظهر من خلالها عظمة التاريخ.

ومن أشهر الأماكن السياحية في أنقرة برج اتاكوله الذي يضم مجموعة كبيرة من المحلات ويعد من أفضل أماكن التسوق في تركيا، ومتحف حضارات الاناضول الذي يضم مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية التي ترجع لعدة عصور قديمة، بحيرة مافي غول ومنظرها الطبيعي الخلاب، قلعة انقرة وحديقة 50 عام.

مدينة يلوا

يلوا أجمل اماكن السياحة في تركيا في الشتاء
يلوا

إذا كنت ترغب في السياحة في تركيا في الشتاء ، فأفضل وجهة يمكن الذهاب إليها هي مدينة يلوا، التي تتميز بطقسها المعتدل واحتوائها على أماكن سياحية جذابة، ومن أشهر هذه الأماكن مدينة ارموتلو التي تحتوي على قرية سياحية مميزة جداً، وقرية ترمال التي تحتوي على ينابيع من المياه المعدنية العلاجية، ومنتجع تشينارجيك.

تكلفة السياحة في تركيا

أما سعر السياحة في تركيا يكون في حدود 3000 دولار لشخصين لقضاء عشر أيام.

أتمنى أن ينال المقال إعجابكم اعزائي القراء، تحدثنا فيه عن السياحة في تركيا وعن أفضل المدن والأماكن السياحية الموجودة فيها.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.