السياحة في باريس : أجمل 5 أماكن سياحية في باريس

السياحة في باريس

يتوجه نسبة كبيرة من السياح كل عام إلى السياحة في باريس ، وذلك لأنها تُعد من أجمل المدن السياحية الموجودة في العالم، يُطلق عليها “مدينة النور”، وذلك لإن لها دور كبير في تنوير العالم ونقل العلم والحضارات، كما إنها من أوائل المدن التي قامت بإضاءة شوارعها في الليل.

سوف نتناول معكم في هذه المقالة معالم باريس السياحية، وأبرز وأجمل الأماكن التي يُفضل زيارتها خلال السياحة في باريس.

أفضل أماكن السياحة في باريس

برج إيفل

برج ايفل أجمل أماكن السياحة في باريس
برج ايفل

وهو من أبرز أماكن السياحة في باريس، ويكون مقصد الكثير من السياح حيث يتعدى عدد الزائرين له 6 ملايين شخص كل عام، ويُعد برج ايفل أحدى عجائب الدنيا السبعة، حيث يبلغ طوله حوالي 324 متر.

تستطيع رؤية مدينة باريس من أعلى برج ايفل عن طريق النظر في التليسكوب، وأيضاً تناول أشهى الاكلات في إحدى المطاعم الموجودة في البرج، حيث يضم مجموعة من أرقى المطاعم في مدينة باريس على الإطلاق.

كنيسة نوتردام

كنيسة نوتردام في باريس
كنيسة نوتردام

وهي كنيسة قديمة ترجع للقرن الثالث عشر الميلادي، وتُعد من الوجهات الأساسية لـ السياحة في باريس ، تقع هذه الكنيسة على ضفاف نهر السين وتم بنائها بتصميم مميز وفريد، حيث تحتوي على مجموعة من الزخارف الرائعة والتماثيل، وعرض لأهم الشخصيات القبطية.

يُمكن رؤية برج ايفل ونهر السين وجزء كبير من مدينة باريس من أعلى الكنيسة، مما يعكس مشهد في غاية الجمال.

متحف اللوفر

متحف اللوفر - السياحة في باريس
متحف اللوفر

متحف اللوفر من أشهر المتاحف الموجودة في العالم، حيث يضم حوالي 38 ألف قطعة آثرية ولوحات فنية ترجع لعصور مختلفة، يُعد هذا المتحف من أبرز أماكن السياحة في باريس ، يأتي إلية السياح من كل بلاد العالم، لرؤية ما يحويه المتحف من لوحات عالمية رائعة وقطع أثرية نادرة.

يحتوي هذا المتحف على قسم خاص للآثار المصرية، يضم حوالي 55 ألف قطعة آثرية، وهو يُعد من أكبر الأقسام الموجودة في المتحف، ويضم أيضاً اقسام خاصة بالحضارة اليونانية والرومانية وغيرها.

يضم المتحف مجموعة من أجمل اللوحات في العالم، التي تعود للقرن الثالث عشر وما بعده، ولعل أشهر لوحة موجودة في المتحف هي لوحة الموناليزا.

شاهد أيضًا: أشهر لوحات متحف اللوفر في باريس

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه
شارع الشانزليزيه

يُعد شارع الشانزليزيه من أجمل اماكن التسوق في باريس، حيث يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المختلفة، ومجموعة من أرقى وأفخم المطاعم.

شارع الشانزليزيه من أفضل السياحة في باريس ، ومن أكثر الأماكن التي يشعر فيها السائح أنه في قلب باريس، وذلك بسبب الأضواء العالية والإزدحام.

يضم الشارع واحد من أبرز المعالم السياحية في باريس وهو قوس النصر الشهير، الذي تم بنائه خلال عصر نابليون ليكون رمزاً لانتصارته وفتوحاته، كما يضم قبر الجندي المجهول الذي يُعد من أبرز الوجهات في باريس.

حدائق لوكسمبورغ

حدائق لوكسمبورغ أجمل أماكن السياحة في باريس
حدائق لوكسمبورغ

حدائق لوكسمبورغ من أجمل الحدائق الموجودة في باريس، ويقصدها عدد كبير من السياح كل عام للتمتع بمنظرها وتصميمها الرائع، وهي الاختيار الأمثل لك إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء في باريس.

تضم الحدائق بساتين من الفاكهة وعدة تماثيل تم تصميمها على الطراز الإيطالي، وعدد من النوافير التي تُضيف لمسة من الجمال على المكان.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة في حدائق لوكسمبورغ، مثل القراءة وممارسة الألعاب الرياضية، أو مشاهدة العروض الموسيقية التي تُقام فيها بشكل مجاني، كما تضم الحدائق مطعم مميز يقدم العديد من الخدمات للزائرين.

السياحة في باريس ممتعة جداً، وذلك لأنها تضم عدد كبير من الأماكن السياحية، وقد ذكرنا لكم أبرز 5 أماكن سياحية لابد من المرور عليها وعدم تفويتها خلال الرحلة.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X