اليونان
X

السياحة في اليونان مميزة جداً ومختلفة جداً، وذلك لانها تحتوي على مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في أوروبا ويذهب إليها ملايين من السياح كل عام، للتمتع بجوها المميز ولرؤية حضارتها العريقة التي ترجع لآلاف السنين، ومشاهدة مناظرها الطبيعية الخلابة.

أهم ما يميز هذه الدولة هو أهلها، حيث يتعاملون مع السياح بشكل رحب وجميل، كما أن أسعار السياحة فيها ليست باهظة إذا تم مقارنتها بالمدن الأوروبية الأخرى.

اجمل اماكن السياحة في اليونان

مدينة أثينا

افضل اماكن سياحية في اثينا
مدينة اثينا

مدينة أثينا هي من أشهر مدن العالم، كما إنها من أكثر المدن التي يقصدها السياح خلال السياحة في اليونان، حيث يتركز فيها العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، بالإضافة إلى إنها تضم مجموعة من أرقى وأفضل الفنادق.

وأجمل خمس اماكن سياحية في أثينا يُفضل زيارتها عند الذهاب إليها هم أكروبوليس اثينا، ميدان سينتاجما، منطقة بلاكا اثينا، الحديقة الوطنية، ومتحف الأكروبول.

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس افضل اماكن السياحة في اليونان
جزيرة ميكونوس

تُعد جزيرة ميكونوس من أجمل الجزر في العالم، وذلك لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الجميلة التي تتميز بنعومة الرمال ونقاء البحر، كما إنها مدينة حيوية تضم مجموعة من الأسواق المميزة.

أكثر ما يميز هذه الجزيرة عن غيرها هي احتوائها على العديد من المناطق السياحية المختلفة التي تلائم مختلف الأذواق، ومن أشهر المعالم السياحية التي يمكنكم زيارتها في جزيرة ميكونوس خلال السياحة في اليونان طواحين كاتو ميلي، متحف الفلكلوري، شاطئ الجنة، جزيرة ديلوس، ومتحف بحر إيجة.

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني
جزيرة سانتوريني

تضم هذه الجزيرة مجموعة من الفنادق الراقية والتي تُعد من أجمل فنادق اليونان، كما إنها من أكثر الأماكن التي يفضلها السياح لقضاء شهر العسل، لأنها تتميز بالهدوء لأنها بعيدة عن ضجة المدينة والإزدحام.

ومن أجمل الأماكن في جزيرة سانتوريني والتي يمكنكم قضاء أجمل اللحظات فيها شاطئ كماري المميز، زيارة أكروتيري وهي عبارة عن مدينة أثرية جميلة مدفونة تحت الرماد البركاني، بلدة أويا وهي من أفضل أماكن السياحة في جزيرة سانتوريني حيث تتميز بمبانيها البيضاء ذات الطراز المعماري الكلاسيكي المميز وشواطئها الجميلة.

جزيرة كريت

جزيرة كريت من أجمل الاماكن الساحية في اليونان
جزيرة كريت

جزيرة كريت من افضل اماكن السياحة في اليونان، حيث يقصدها عدد كبير من السياح كل عام للتمتع برؤية ما فيها من أماكن سياحية، ومن أشهر الأماكن التي تنال إعجابهم في تلك الجزيرة أكواريوم اكواورلد وهو عبارة عن حوض كبير يضم مجموعة كبيرة من الأحياء المائية، مدينة ريثيمنو القديمة التي يظهر من خلالها تاريخ اليونان القديم، كنوسوس وهي عبارة عن اثار أول حضارة في العالم التي ترجع للعصر الحجري القديم، وادي ساماريا والذي يعد أجمل وادي في أوروبا بأكملها لاحتوائه على العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة، ومدينة أغيوس نيكولاوس.

جزيرة رودس

جزيرة رودس
جزيرة رودس

هي أجمل جزيرة في اليونان وتُصنف كواحدة من أجمل الجزر الموجودة في العالم، وذلك لأنها تمتلك طبيعة خلابة يذهب إليها الكثيرون للاستمتاع بمشاهدة هذه المناظر الطبيعية، حيث تبعث في النفس الشعور بالراحة والطمأنينة.

ومن أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال السياحة في جزيرة رودس وادي الفراشات والذي يحتوي على عدد كبير جداً من الفراشات المختلفة بالإضافة إلى المساحات الخضراء والينابيع المائية، خليج القديس بولس، قرية ليندوس التي تتميز بأزقتها الجميلة، المدينة القديمة في رودس وهي من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم، وكنيسة باناجيا المميزة بتصميمها الفريد.

أما بالنسبة لـ تكلفة السفر الى اليونان لشخصين تكون حوالي 160 يورو في اليوم الواحد.

قد يهمك أيضاً : أماكن السياحة في جزر يونين اليابانية

عرضنا لكم مجموعة من أفضل أماكن السياحة في اليونان، أتمنى أن ينال المقال اعجابكم وأن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم فيه، يتمنى لكم موقع التكية رحلات سعيدة، ولتتعرفوا على المزيد من الأماكن السياحية تابعوا كل ما هو جديد على موقعنا.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.