النرويج
X

أصبحت السياحة في النرويج من أفضل الوجهات السياحية في العالم، ويُفضلها العديد من السياح بالرغم من إنها تعتبر أكثر تكلفة من البلاد السياحية الأخرى وتحتاج إلى كثير من الأموال للإنتقال بين المدن الموجودة فيها، والذهاب إلى ما فيها من أماكن سياحية.

ولكنها تستحق هذه التكلفة المرتفعة حيث تضم مجموعة من أبرز وأجمل الأماكن السياحية في العالم، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال هذا المقال.

قد يهمك أيضاً : السياحة في باريس : أجمل 5 أماكن سياحية في باريس

افضل مدن السياحة في النرويج

مدينة اوسلو

مدينة اوسلو افضل مدن السياحة في النرويج
مدينة اوسلو

مدينة اوسلو من اجمل مدن السياحة في النرويج، وهي تلقب بمدينة التلال، وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من التلال الخضراء الجميلة وعدد من البحيرات والحدائق.

ومن أفضل الأماكن السياحية الموجودة فيها القصر الملكي وهو القصر الذي تقيم بداخله العائلة المالكة، ويتميز بتصمية الراقي المميز، متحف سفينة الفايكنغ الذي يحتوي على العديد من المعروضات التي ترجع للقرن التاسع الميلادي، منتزه فروجنر الذي يحتوي على حوالي 14 ألف نبتة، وحديقة فيجلاند وهي تعتبر اكبر حديقة للمنحوتات تم صنعها من قِبل فنان واحد فقط.

مدينة تروندهايم

مدينة تروندهايم
مدينة تروندهايم

مدينة تروندهايم من أكثر المدن التي يقصدها السياح خلال السياحة في النرويج، وهي تُعد ثالث أكبر مدينة فيها وهي من ضمن المدن التاريخية في النرويج، حيث تحتوي على العديد من المتاحف والكنائس والأماكن التاريخية القديمة، ولهذا هي المدينة المفضلة لدى السياح الذي يفضلون زيارة الأماكن التاريخية والتعرف على تاريخ البلاد.

ومن أشهر هذه الأماكن برج التلفزيون، كاتدرائية نيداروس، القلعة القديمة، والمستودعات الضخمة.

مدينة ترومسو

مدينة ترومسو من اجمل الاماكن السياحية في النرويج
مدينة ترومسو

مدينة ترومسو النرويجية من أجمل المدن السياحية في العالم، يطلق عليها باريس الشمال لشدة جمالها، يذهب إليها العديد من السياح كل عام للتمتع بما فيها من أماكن سياحية جذابة ومميزة، حيث تحتوي على على العديد من المعالم التاريخية والترفيهية.

كما إنها تستقطب ملايين السياح كل عام في منطقة الشفق القطبي لرؤية هذه الظاهرة الطبيعية النادرة، ومن أجمل الأماكن الترفيهية الموجودة فيها أكواريوم بولاريا، كاتدرائية أركتيك، وتلفريك ترومسو.

مدينة بيرغن

مدينة بيرغن
مدينة بيرغن

مدينة بيرغن تُعد من أجمل مدن السياحة في النرويج، يطلق عليها بوابة المضايق البحرية، حيث يحيط بها سبعة جبال مختلفة، ما يجعلها الاختيار الملائم للسياح الذين يودون التمتع بجمال الطبيعة الخلابة.

كما إنها تتميز بأحيائها التاريخية التي تحمل تراث دولة النرويج القديم، حيث يظهر من خلال مبانيها القديمة عظمة القدماء وتراثهم المميز، ومن أجمل هذه الأحياء القديمة حي الهانزية التاريخية، ويذهب إليه عدد كبير من السياح سنوياً لرؤية طابع وتراث دولة النرويج، ومن الأماكن التي يقصدها السياح أيضاً منطقة بيرجن هانسيتك وارف، جبل فلوين، وقلعة بيرجينهوس.

مدينة لوفوتن

مدينة لوفوتن اجمل مدن السياحة في النرويج
مدينة لوفوتن

مدينة لوفوتن تتميز بجمال الطبيعة فيها، تُعد من أكثر المدن التي يُفضلها السياح خلال السياحة في النرويج، حيث يمكن أن يقوم السائح فيها بالعديد من الأنشطة الترفيهة الممتعة، مثل التمتع بالطبيعة أو ممارسة الصيد أو السباحة أو تصلق الجبال وغيرها من الأشياء المسلية التي يبحث عنها أغلب السياح في رحلاتهم.

ومن أكثر الأماكن التي يقصدها السياح خلال السياحة في مدينة لوفوتن مدينة سفولفاير وهي أشهر مدينة لصيد السمك في النرويج، متحف لوفوتر فايكنغ ويمكنكم فيه مشاهدة محاكاة واقعية للفايكنغ، وقرية رين وهي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

 

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين لقضاء أسبوع كامل تكون حوالي 14 ألف ريال سعودي.

عرضنا لكم في هذا المقال أهم وأجمل مدن السياحة في النرويج، ونتمنى أن ينال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.