المغرب
X

المغرب دولة عربية جميلة، وأصبحت السياحة في المغرب مميزة جداً وخصوصاً في السنوات الأخيرة، حيث بدأت الدولة بالاهتمام بمقومات السياحة الموجودة فيها، وتوفير خدمات متميزة للسياح القادمين من كل بلاد العالم.

تحتوي المغرب على العديد من الأماكن الطبيعية الجذابة وذلك لأنها تتمتع بالطبيعة الجبلية والساحلية الرائعة، كما إنها تضم العديد من المدن السياحية العريقة، التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجذابة.

قد يهمك أيضاً : السياحة في الاحساء : أفضل 6 أماكن سياحية في الاحساء السعودية

افضل مدن السياحة في المغرب

مدينة كازابلانكا

مدينة كازابلانكا افضل مدن السياحة في المغرب للعائلات
مدينة كازابلانكا

هي اكبر مدينة موجودة في المغرب، يُطلق عليها اسم الدار البيضاء، وهي من افضل الأماكن السياحية في المغرب وتعتبر الوجهة الرئيسية لكثير من السياح.

وهي تُعد اختيار ملائم من أجل السياحة في المغرب للعائلات، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الملائمة لزيارة العائلات، ومن أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في هذه المدينة حديقة الجامعة العربية، شارع وميدان محمد الخامس، المدينة القديمة، كورنيش عين الدياب، وباب مراكش.

مدينة اغادير

مدينة اغادير اجمل مدن السياحة في المغرب
مدينة اغادير

مدينة اغادير من افضل المدن السياحية في المغرب، وتُعد في أوائل قائمة السياحة في المغرب، وذلك لأنها تضم مجموعة مميزة من أفضل الاماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح.

ومن أشهر هذه الأماكن قصبة أغادير أوفلا وهو عبارة عن حصن كبير يصل ارتفاعه إلى 236 متر، ساحة الأمل وفيها يتم الكثير من المهرجانات المميزة التي يظهر من خلالها التاريخ العريق لدولة المغرب، حديقة أولهاو ويطلق عليها اسم حديقة العشاق حيث يشعر فيها الزائر بالهدوء والراحة النفسية، منتزه أغادير وهو عبارة عن كورنيش كبير على شاطئ البحر، وشاطئ أغادير الرملي المميز التابع للمحيط الاطلسي.

مدينة مراكش

مدينة مراكش افضل مدن السياحة في المغرب للشباب
مدينة مراكش

إذا كنت تريد التعرف على الحضارة الإسلامية في المغرب، ولديك شوق لمعرفة التراث القديم وزيارة الأماكن التاريخية، فأفضل اختيار لك هو السياحة في مدينة مراكش المغربية.

وهي من أفضل مدن السياحة في المغرب للشباب، وذلك لأنها تضم مجموعة من الأماكن السياحية المتنوعة والتي تتلائم مع روح الشباب، ومن أشهر هذه الأماكن ساحة جامع الفنا، سور مراكش، متحف مراكش، حدائق المنارة، وحدائق ماجوريل.

مدينة مكناس

مدينة مكناس
مدينة مكناس

مدينة مكناس من افضل المدن السياحية في دولة المغرب، ويطلق عليها مدينة الحضارة العربية الإسلامية، حيث تضم العديد من الآثار الإسلامية القديمة والتي يذهب ملايين السياح لرؤيتها كل عام.

كما إنها تضم العديد من الفنادق والشقق الفاخرة ويتم تقديم أفضل الخدمات للسياح، ومن أفضل الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال السياحة في مدينة مكناس باب المنصور وهو عبارة عن باب ضخم بني عام 1732م، مدينة وليلي الأثرية وهي عبارة عن مدينة أثرية قديمة يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، ضريح مولاي اسماعيل المعروف بتصميمة الهندسي الفريد، متحف دار الجامعي، والمدرسة البوعنانية.

مدينة الرباط

مدينة الرباط
مدينة الرباط

هي عاصمة دولة المغرب وأشهر المدن السياحية فيها، وهي مدينة ساحلية جميله تلائم السياح الذين يرغبون بقضاء أوقاتهم بالقرب من البحر والأماكن الطبيعية الخلابة.

لابد من المرور على هذه المدينة خلال السياحة في المغرب، ليس لأنها عاصمة البلاد فقط، ولكن لأنها تضم مجموعة فريدة من الأماكن السياحية، ومنها موقع الشالة الأثري، ضريح محمد الخامس، صومعة حسان الرباط، السور الموحدي، والمدينة القديمة.

 

تكلفة السياحة في المغرب في اليوم الواحد تكون بمعدل 100 دولار في اليوم الواحد.

تحدثنا معكم في هذا المقال عن السياحة في المغرب، وانتقينا لكما افضل الأماكن السياحية الموجودة فيها، ولتتعرفوا على مزيد من الدول السياحية داخل وخارج الوطن العربي تابعوا المقالات القادمة على موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.