الكويت
X

السياحة في الكويت مميزة ويفضلها عدد كبير من السياح الأجانب والعرب، وذلك لأنها تمتلك العديد من عوامل الجذب السياحية المميزة، وذلك بالرغم من إنها بلد صغيرة ولكنها تمتلك اقتصاد كبير والعديد من العوامل التي تجعلها من أوائل المدن السياحية في العالم.

يتسائل الكثيرون هل الكويت تستحق الزيارة فعلاً؟ إم إنها دولة عربية بسيطة، حيث يخاف البعض أن يستهلك عدد كبير من النقود وفي النهاية لا يجد أماكن سياحية يذهب إليها، ولكن من خلال هذا المقال سوف نغير لكم هذه الفكرة تماماً، وسوف نعرض لكم أهم وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنكم الذهاب إليها خلال رحلتكم السياحية في دولة الكويت.

قد يهمك أيضاً : السياحة في ماليزيا : أفضل 5 مدن سياحية في ماليزيا

اجمل اماكن السياحة في الكويت

حديقة النافورة

حديقة النافورة من افضل الاماكن السياحية في الكويت
حديقة النافورة

حديثة النافورة تعتبر من افضل الاماكن السياحية في الكويت، حيث تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية جذباً للسياح، وهي مكان يشع بالبهجة والفرح والنشاط، ويطلق عليها اسم حديقة النافورة لأنها تحتوي على أكبر نافورة صناعية في العالم، والتي تم تأسيسها في عام 1983م، وتغطي هذه النافورة مساحة كبيرة من الحديقة حيث تصل مساحتها إلى 16 ألف متر مربع.

المسجد الكبير

المسجد الكبير افضل اماكن السياحة في الكويت
المسجد الكبير

هو من أكبر المساجد الموجودة في الكويت، حيث تصل مساحته حوالي 45 ألف متر مربع، حيث يتسع المسجد لأكثر من عشرة آلاف مصلي، بالإضافة إلى صالة أخرى مخصصة للنساء تسع حوالي 1000 مصلية، وهو عدد كبير جداً مقارنة بباقي المساجد، يذهب العديد من السياح لزيارة هذا المسجد لرؤية تصميمة المعماري الفريد.

يحتوي المسجد على 144 نافذة ويبلغ قطر القبة حوالي 26 متر، وارتفاع القبة يصل إلى 43 متراً، وقد تم بناء هذا المسجد عام 1982 ليصبح من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن أن يزورها السياح خلال السياحة في الكويت.

الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراء
الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراء من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح في الوقت الحالي، وهي عبارة عن جزيرة صناعية تم إنشائها عام 1988م، على مساحة تصل إلى 785 متر مربع على سطح البحر، وتتصل هذه الجزيرة بالأرض اليابسة عبر ممر طويل طوله حوالي 134 متر.

تُعد هذه الجريزة من أفضل المشاريع السياحية التي قامت دولة الكويت بإنشائها لزيادة نسبة السياحة في الدولة، حيث تضم هذه الجزيرة العديد من المطاعم والمقاهي الراقية، والعديد من المحلات التجارية والوسائل الترفيهية الملائمة للكبار والأطفال.

برج التحرير

برج التحرير
برج التحرير

برج التحرير من اجمل اماكن السياحة في الكويت، يصل ارتفاع هذا البرج حوالي 372 متراً، وهو بذلك يعتبر ثاني أعلى برج في الكويت، وخامس أعلى برج في العالم، وقد تم بنائه عام 1996م.

يتميز البرج بتصميمه المميز حيث يغطي السراميك واجهة البرج مما يعكس منظر مميز عند انعكاس ضوء الشمس عليه، يضم البرج عدة مطاعم راقية يمكن التمتع بتناول الطعام فيها ومشاهدة معظم مساحة دولة الكويت من أعلى، أو التقاط بعض الصور التذكرية المميزة في أعلى البرج.

سوق السالمية

سوق السالمية من افضل الاسواق في الكويت
سوق السالمية

سوق السالمية هو من افضل الاسواق في الكويت، وهو عبارة عن مجمع تجاري كبير، يضم العديد من المحلات التجارية المميزة، حيث يضم محلات متخصصة في بيع أفضل البرندات العالمية.

يتميز السوق بتصميمة العصري الحديث الذي يجمع بين الطابع الإسلامي الإندلسي والطابع العربي الأصيل.

كما يضم هذا السوق العديد من المطاعم المميزة والمقاهي العالمية والأماكن الترفيهية للأطفال.

 

عرضنا لكم أفضل 5 أماكن يمكنكم زيارتها خلال السياحة في الكويت، وانتظرونا في المقالات القادمة بعدد أكثر من الأماكن السياحية المميزة حول العالم.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.