السياحة في القاهرة
X

سوف نتحدث معكم اليوم عن أشهر وأفضل 5 اماكن سياحية في القاهرة، والقاهرة هي عاصمة مصر ومن أشهر المدن الموجودة في العالم، لها تاريخ حافل بالحكايات والانتصارات التاريخية، وتضم العديد من الأماكن السياحية المميزة والتي يأتي السياح لزيارتها من كل بلاد العالم خلال السياحة في مصر.

لا نستطيع أن نوفيكم بجميع الأماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة العريقة وذلك لكثرتها وتعددها، ولكن سنعرض لكم تفاصيل عن أبرز الأماكن السياحية فيها وأكثرها جذباً للسياح.

أفضل أماكن السياحة في القاهرة

مسجد الإمام الحسين

مسجد الإمام الحسين اجمل اماكن السياحة في القاهرة
مسجد الإمام الحسين

يُعد مسجد الإمام الحسين من أشهر أماكن السياحة في القاهرة ، بُني هذا المسجد في عهد الدولة الفاطمية عام 549 هـ، وقد أصبح هذا المسجد من أهم الأماكن السياحية في القاهرة ويذهب إليه الكثيرون بسبب اعتقادهم بأن رأس الإمام الحسين مدفون تحت هذا المسجد الكبير.

يتميز المسجد بتصميمه المعماري المميز الذي يظهر من خلاله عظمة التاريخ الإسلامي، ودخول المسجد مجاني تماماً ليس له أي رسوم دخول، ويمكنكم زيارته من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية من أشهر معالم سياحية في القاهرة
القرية الفرعونية

القرية الفرعونية من أشهر معالم القاهرة السياحية، تعرض القرية الفرعونية تصوير كامل للدولة المصرية الفرعونية القديمة وحتى الوقت الحالي، وقد تم افتتاح هذه القرية عام 1977م.

القرية الفرعونية من اجمل الاماكن السياحة في القاهرة ، وهي تحتوي على متحف الملكة كليوباترا ويمكنكم أن تتعرفوا من خلال هذا المتحف على تاريخ حكم كليوباترا بشكل كامل وجميع الأحداث التاريخية التي حدثت آنذاك، كما إن القرية تحتوي على العديد من القنوات المائية والمراكب الصغيرة، ويمكنكم من خلالها رؤية القرية الفرعونية بشكل كامل بالإضافة إلى متعة الركوب في القوارب الصغيرة.

جامع ابن طولون

جامع ابن طولون من اجمل اماكن سياحية في القاهرة
جامع ابن طولون

يُعد جامع ابن طولون من أهم وأقدم الأماكن السياحة في القاهرة، حيث يرجع تاريخ بنائه إلى عام 263 هجرياً في عهد المماليك الأتراك، والمئذنة الملحقة به هي أول مئذنة تم بنائها في مصر بأكملها.

يحتفظ المسجد بتصميمه المميز الذي يشبه طراز سامراء، والذي يظهر من خلاله عظمة وبراعة المسلمين قديماً، ويبين مدى مهارة المسلمين في كافة شئون الحياة، ويأتي عدد كبير من السياح لزيارة هذا المسجد كل عام، لرؤية آثار التاريخ الإسلامي القديم.

خان الخليلي

خان الخليلي من اماكن السياحة في القاهرة للشباب
خان الخليلي

يقع سوق خان الخليلي بالقرب من مسجد الأمام الحسين، وهو عبارة عن سوق كبير يحتوي على العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأعمال اليدوية والمنسوجات والتحف والمصنوعات الخشبية وغيرها من المنتجات المصرية.

يُعد سوق خان الخليلي من أفضل أماكن السياحة في القاهرة للشباب ، وإذا كنتم بحاجة إلى شراء هدايا تذكارية من مصر فيُعد هذا السوق من أنسب الأماكن الملائمة لذلك، لأن جميع الهدايا التي يتم بيعها في هذا السوق مصنوعة بمنتجات مصرية تماماً وأغلبها مصنوع بطريقة يدوية.

المتحف المصري

المتحف المصري
المتحف المصري

من أجمل اماكن سياحية في القاهرة ، وهو من أقدم متاحف العالم، يضم مجموعة كبيرة جداً من الآثار والمنحوتات المصرية التي ترجع للعصر الفرعوني وما بعده حيث يحتوي على ما يقرب من 150 ألف قطعة أثرية ترجع لعدة عصور مختلفة.

يتميز تصميم المتحف من الخارج بالروعة والرقي، حيث تم بنائه وفقاً للطراز المعماري الفرنسي المميز، ويضم وجه المتحف مجموعة من اللوحات الرخامية مرسوم عليها مجموعة من أشهر علماء الآثار حول العالم.

 

عرضنا لكم اعزائي القراء في هذا المقال أهم وأفضل الأماكن السياحة في القاهرة ، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم، ولتتعرفوا على المزيد من الأماكن السياحية حول العالم تابعوا موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.