البرتغال
X

أصبحت السياحة في البرتغال مميزة جداً، حيث تمتلك الدولة العديد من مقومات السياحة التي تجذب عدد كبير من السياح للذهاب إليها، للتمتع بزيارة الأماكن السياحية الموجودة فيها.

وسوف نتناول معكم في هذا المقال العديد من المعلومات حول دولة البرتغال، ونذكر لكم أفضل وأبرز الأماكن السياحية الموجودة فيها والتي يقصدها السياح باستمرار خلال رحلتهم في البرتغال.

أجمل مدن السياحة في البرتغال

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة أجمل مدن السياحة في البرتغال في الشتاء
مدينة لشبونة

تسمى مدينة لشبونة بمدينة التلال السبعة، وذلك لأنها بنيت على سبعة تلال منحدرة، كما تعد من أكبر مدن البرتغال ومن أفضل أماكن السياحة في البرتغال في الشتاء، وذلك لأن طقسها يكون دافئ جداً في فصل الشتاء.

ومن أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها خلال رحلتكم في مدينة لشبونة قلعة ساو جورج التي يعود تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى، وحديقة حيوان لشبونة المميزة التي تضم مجموعة نادرة من الحيوانات، ونصب الاكتشافات وبرج بيليم والميدان التجاري والمتحف المائي وغيرها من الأماكن المميزة.

مدينة سينترا

مدينة سينترا أفضل مدن التسوق في البرتغال
مدينة سينترا

مدينة سينترا تعتبر من أفضل مدن التسوق في البرتغال، كما إنها من أكثر المدن التي يقصدها السياح لاحتوائها على عدد كبير من الأماكن السياحية المميزة، حيث تضم مجموعة مميزة من القلاع والقصور الجميلة ومن أشهرها قصر بينا الكبير المميز بتصميمة الراقى.

كما تحتوي على العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة والآثار التاريخية التي ترجع للقرن التاسع عشر الميلادي، كما تتميز هذه المدينة بالرقي والتحضر ولهذا يذهب إليها السياح من الطبقة الراقية وكبار رجال الأعمال، لتميزها واختلافها عن باقي مدن البرتغال.

مدينة بورتو

مدينة بورتو أجمل مدن السياحة في البرتغال للاطفال
مدينة بورتو

مدينة بورتو تعتبر من أجمل أماكن السياحة في البرتغال للاطفال، وذلك لأنها مدينة ساحلية تحتوي على العديد من الشواطئ المميزة، ومن أهم ما يميز السياحة في هذه المدينة أنها تحتوي على الطابع التقليدي لدولة البرتغال، ويظهر ذلك الطابع من خلال شوارعها المرصوفة بالحصى وطريقة بناء المنازل فيها.

كما تضم هذه المدينة العديد من المعالم التاريخية القديمة والمتاحف والجسور التي ترجع لعدة عصور قديمة، ومن أشهرها متحف سيرلوفيس وكاتدرائية بورتو ذات التصميم المعماري المميز.

مدينة افيرو

مدينة افيرو
مدينة افيرو

افيرو من أجمل أماكن السياحة في البرتغال، ويطلق عليها البعض اسم بندقية البرتغال ومدينة الجسور، وذلك لشدة جمالها ولاحتوائها على العديد من القنوات المائية والجسور.

تحتوي هذه المدينة على مجموعة من الشواطيء المميزة ولهذا يُفضل زيارة هذه المدينة في فصل الصيف للتمتع بمنظر البحر وشاطئة الرملي، ومن أكثر الأشياء التي تميز هذه المدينة إنها جميع شوارعها ضيقة والمباني فيها ملونة بألوان مختلفة، مما يبعث الشعور بالبهجة والفرح.

عند زيارة مدينة افيرو يمكنكم الذهاب إلى مركز فورم افيرو الذي يُعد من أكبر مراكز التسوق الموجودة في المدينة، أو زيارة المتاحف الموجودة فيها، كما أن المدينة مشهورة بتحضير أشهى وجبات السمك، ولهذا لا يجب أن يفوتكم تجربته في احد المطاعم المتاحة في المدينة.

جزر الأزور

جزر الأزور في البرتغال
جزر الأزور

جزر الأزور هي عبارة عن تسع جزر طبيعية، يذهب إليها عدد كبير من السياح خلال السياحة في البرتغال، للتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها، حيث تحتوي على مسطحات خضراء وبحيرات صغيرة وشواطئ رملية ناعمة في غاية الجمال، كما تقع هذه الجزر بالقرب من العاصمة لشبونة.

انتهى المقال اعزائي القراء اتمنى أن ينال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم من المحتوى المعروض، عرضنا لكم عدة معلومات عن أجمل أماكن السياحة في البرتغال، ويتمنى لكم موقع التكية رحلات سعيدة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.