السياحة في الاسكندرية : اجمل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

السياحة في الاسكندرية تعتبر من افضل وجهات السياحة في مصر، ويقصدها آلاف السياح كل عام، لمشاهدة ما فيها من أماكن سياحية جذابة وللتمتع بسحرها الرائع الخلاب.

يفضل كثير من السياح داخل وخارج مصر مدينة الاسكندرية ويطلقون عليها اسم عروس البحر الأبيض المتوسط، حيث أنها تُعد من اجمل المدن التي تطل على هذا البحر، وسوف نعرض لكم في هذا المقال افضل اماكن للخروج في الاسكندرية يمكنكم الذهاب إليها خلال السياحة فيها.

قد يهمك أيضاً : السياحة في شرم الشيخ : أجمل 5 أماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل اماكن السياحة في الاسكندرية

حديقة حيوانات النزهة

حديقة حيوانات النزهة افضل اماكن السياحة في الاسكندرية
حديقة حيوانات النزهة

حديقة حيوانات النزهة تعتبر من اجمل اماكن خروج في الاسكندرية، حيث تُعد من أفضل حدائق الحيوانات الموجودة في مصر على الإطلاق، فهي ثاني اكبر حديقة حيوانات وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، ويُقام فيها العديد من الأنشطة الترفيهية.

متحف الاسكندرية القومي

متحف الاسكندرية القومي اجمل الاماكن السياحية في الاسكندرية
متحف الاسكندرية القومي

يُعد متحف الاسكندرية القومي من أفضل الاماكن السياحية في الاسكندرية، حيث يحتوي هذا المتحف على مئات القطع الأثرية القيمة التي ترجع لعدة عصور مختلفة مثل العصر الإسلامي والفرعوني القديم.

مكتبة الاسكندرية الجديدة

مكتبة الاسكندرية الجديدة
مكتبة الاسكندرية الجديدة

مكتبة الاسكندرية الجديدة تعتبر من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح من كل بلاد العالم خلال السياحة في الاسكندرية، وهي مكتبة شاملة تحتوى على ملايين الكتب بالإضافة إلى ارشيف الانترنت وعدة متاحف مختلفة.

المسرح الروماني

المسرح الروماني
المسرح الروماني

المسرح الروماني يُعد من أبرز الآثار التي تركها الرومان أثناء وجودهم في مصر في القرن الرابع الميلادي، وهو مصدر أساسي لجذب السياح إلى مدينة الإسكندرية، حيث يتميز هذا المسرح بتصميمه الهندسي الفريد.

قلعة قايتباي

قلعة قايتباي
قلعة قايتباي

قلعة قايتباي من أبرز المعالم السياحية في مدينة الاسكندرية، حيث إنها واحدة من عجائب الدنيا السبعة، تم إنشائها في عام 1477 م، تتميز بتصميمها الهندسي الغريب، ويحيط بها البحر الأبيض المتوسط من ثلاث جهات.

المتحف اليوناني الروماني

المتحف اليوناني الروماني
المتحف اليوناني الروماني

يحتوي المتحف اليوناني الروماني في مدينة الاسكندرية على مجموعة كبيرة من الآثار الفريدة التي تم العصور عليها في مدينة الاسكندرية، وترجع أغلب هذه الآثار إلى العصر البطلمي والعصر الروماني، ولهذا يأتي كثير من السياح إليه أثناء السياحة في الاسكندرية.

قصر انطونيادس

قصر انطونيادس
قصر انطونيادس

قصر انطونيادس يعد من أجمل الأماكن السياحية المناسبة لزيارة العائلات، حيث يحيط بالقصر مجموعة من الحدائق المميزة الجميلة، ويرجع بناء هذا القصر إلى العصر البطلمي في مصر، ولذلك تحتوي حدائق القصر على العديد من الآثار والتماثيل القديمة التي تعود لهذا العصر.

مول الاسكندرية سيتي سنتر

مول الاسكندرية سيتي سنتر اجمل اماكن السهر في الاسكندرية
مول الاسكندرية سيتي سنتر

يُعد مول الاسكندرية سيتي سنتر من اجمل اماكن السهر في الاسكندرية، كما إنه من أفضل الأسواق التجارية التي تقع في المدينة، حيث يحتوي على أكثر من 150 محل تجاري مختلف، والعديد من المطاعم والمقاهي والسينيمات.

متحف المجوهرات الملكية

متحف المجوهرات الملكية
متحف المجوهرات الملكية

يحتوي متحف المجوهرات الملكية على آلاف المجوهرات التي ترجع لأسره محمد علي التي كانت تحكم مصر، ويأتي السياح من مختلف بلاد العالم لرؤية هذه التحف الثمينة التي لا تقدر بثمن والتي تعتبر من أفضل وأثمن المجوهرات في العالم.

قصر المنتزه

قصر المنتزه في الاسكندرية
قصر المنتزه

يُعد قصر المنتزه من اجمل اماكن السياحة في الاسكندرية، وهو أحد القصور التابعة لأسرة محمد علي، يحتوي هذا القصر على مجموعة مميزة من الآثار التاريخية التي ترجع لمئات السنين، كما يحيط بالقصر مجموعة من افضل المطاعم في الاسكندرية.

انتهى المقال اتمنى أن ينال إعجابكم، عرضنا لكم فيه العديد من المعلومات حول السياحة في الاسكندرية واهم واجمل الأماكن السياحية الموجودة فيها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.