السياحة في الإمارات
X

نتحدث معكم الآن عن اماكن السياحة في الإمارات، حيث أصبحت دولة الإمارات العربية من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وذلك لامتلاكها العديد من مقومات السياحة العالمية، على الرغم من مساحتها الصغيرة وكثرة الصحاري الموجودة فيها، إلا إنها أصبحت من أكثر البلاد تطوراً وحضارة.

السياحة في الإمارات مميزة جداً، وتختلف عن السياحة في الدول الأخرى، وذلك لأنها تحتوي على اماكن سياحية فريدة ونادرة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل 5 أماكن سياحية في الامارات.

أفضل الأماكن السياحة في الإمارات

برج الخليفة

برج الخليفة من افضل اماكن سياحية في دبي
برج الخليفة

يعد برج الخليفة من أفضل اماكن السياحة في الإمارات ، وهو أطول ناطحة سحاب في العالم كله، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 متر، ويذهب إليه عدد كبير من السياح كل عام، للتمتع بالمنظر الرائع الذي يطل عليه البرج، حيث يمكنكم من رؤية مدينة دبي بأكملها.

يضم البرج مجموعة مميزة من أفخم وأرقى المطاعم في الامارات، بالإضافة إلى العديد من الغرف الفندقية المميزة، وأعلى حمام سباحة في العالم.

شاهد أيضًا: افضل أماكن النزهات والسياحة في دبي

كورنيش ابوظبي

ابوظبي من اجمل مدن الامارات السياحية
كورنيش ابوظبي

أبوظبي من أجملمدن الإمارات السياحية، ومن أجمل أماكن السياحة في ابوظبي كورنيش ابو ظبي، الذي يمتد لمسافة 8 كيلو متر، فهو من أهم الوجهات الأساسية ومن أشهر اماكن سياحية في الامارات .

يضم الكورنيش مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، والمطاعم الراقية والمقاهي المميزة، ومن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا المكان الجلوس على الكورنيش والتمتع بمنظر البحر الطبيعي الخلاب، أو ركوب الدراجات الهوائية، وبالنسبة للأطفال فيضم الكورنيش عدة اماكن تحتوي على العاب للأطفال.

الحديقة المائية آيس لاند

الحديقة المائية آيس لاند اجمل اماكن سياحية في الامارات
الحديقة المائية آيس لاند

الحديقة المائية آيس لاند من أشهر اماكن سياحية في الامارات ، وهي عبارة عن ملاهي مائية تضم عدد كبير من الألعاب المائية المميزة التي تلائم الأطفال والكبار، والعديد من حمامات السباحة.

الحديقة المائية تقع في مدينة رأس الخيمة، وهي تُعد أكبر حديقة مائية على مستوى الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحتها 125 فدان، تضم الحديقة أيضاً ما يسمى بشلالات البطريق وهي أكبر شلالات صناعية في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 120 متر.

متحف عجمان

متحف عجمان
متحف عجمان

متحف عجمان من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة عجمان، يذهب إليه عدد كبير من السياح كل عام خلال زيارة اماكن السياحة في الإمارات، يرجع تاريخ بناء هذا المتحف إلى القرن الثامن عشر وكان عبارة عن حصن في الماضي وبعدها أصبح مقراً للحكم، وفي الوقت الحالي تحول إلى متحف كبير يعرض العديد من الأعمال الفنية، والتي يظهر من خلالها تاريخ دولة الإمارات وثقافة شعبها.

حيث يضم المتحف مجموعة من الأزياء الشعبية القديمة والمشغولات اليدوية الاماراتية وأدوات المطبخ التي كانت تُستخدم قديماً، كما يعرض المتحف تصوير لأسلوب المعيشة في دولة الإمارات قديماً قبل التطوير والحضارة، بالإضافة إلى غرفة خاصة لعرض مقتنيات الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

بحيرة خالد

بحيرة خالد - اماكن سياحية في الامارات
بحيرة خالد

تقع هذه البحيرة في مدينة الشارقة، وهي من أجمل الأماكن السياحة في الإمارات، وهي تُعد وجهة أساسية لمحبي التمتع والتنزة والاستمتاع من السياح، وذلك لتعدد الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في هذا المكان.

ومن أفضل تلك الأنشطة القيام بالمشي أو ركوب الدراجات الهوائية على كورنيش البحيرة والتمتع بالمنظر الطبيعي الساحر، أو التقاط صور تذكارية في أرجاء البحيرة، أو الجلوس في الهدوء والتمتع بمنظر البحيرة الخلاب، وتحتوي البحيرة أيضاً على نافورة خالد وهي نافورة مميزة تقوم بعمل عروض راقصة بالماء.

 

عرضنا لكم أفضل 5 اماكن سياحية في الإمارات، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم، ولتتعرفوا على المزيد من الاماكن السياحية حول العالم، تابعوا كل ما هو جديد في مجال السياحة على موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.