اذربيجان
X

السياحة في اذربيجان مميزة جداً وجميلة ويستمتع بها عدد كبير من السياح، وذلك لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة، والتي سنعرضها لكم فيما بعد من خلال هذا المقال.

معظم سكانها من المسلمين الشيعة ويتحدثون اللغة الأذرية، وهي لغة تشبه اللغة التركية القديمة، وبالنسبة لطقسها فهو حار جداً في الصيف وشديد البرودة في فصل الشتاء، ولهذا يُفضل زيارتها في فصلي الربيع أو الخريف نظراً لاعتدال الجو فيهما.

قد يهمك أيضاً : السياحة في إسطنبول : أفضل 9 أماكن سياحية في اسطنبول

اجمل مدن السياحة في اذربيجان

مدينة باكو

مدينة باكو افضل مدن السياحة في اذربيجان
مدينة باكو

مدينة باكو هي عاصمة دولة اذربيجان، كما تُعد من أكثر المدن التي يقصدها السياح خلال السياحة في اذربيجان، لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجذابة والمتنوعة، ويظهر من خلالها تاريخ الدولة العظيم، حيث تضم مجموعة من الأماكن التاريخية العريقة التي ترجع لآلاف السنين.

ومن افضل الاماكن التي يمكنكم زيارتها خلال السياحة في مدينة باكو مركز حيدر علييف الثقافي، ابراج باكو، شاطئ شيخوف، عين باكو، ومتحف السجاد.

مدينة غابالا

مدينة غابالا في اذربيجان
مدينة غابالا

السياحة في مدينة غابالا مميزة جداً، فهي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في اذربيجان، وهي تعتبر اختيار جيد للسياح الذي يريدون التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وذلك لأنها تضم مجموعة من أفضل المناظر الطبيعية في العالم بأكمله.

ومن افضل الاماكن السياحية فيها قرية أميت العظمى التي تحتوي على عدد كبير من الكهوف الطبيعية، مركز غابالا الأثري وهو يضم العديد من القطع الأثرية التاريخية، قرية تشوخور التي تحتوي على مقابر ترجع للعصور الوسطى، غابالا لاند وهي عبارة عن مكان ترفيهي ملائم للأطفال والكبار، وقرية بوم.

مدينة قوبا

مدينة قوبا
مدينة قوبا

مدينة قوبا من أشهر مدن السياحة في اذربيجان، وهي مشهورة بصنع أفضل أنواع السجاد في العالم، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة، ويقصدها الكثيرون كل عام للتمتع بما فيها من مناظر طبيعية جذابة ومتاحف تاريخية قديمة وأماكن ترفيهية ممتعة.

ومن أفضل الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها خلال رحلة السياحة في مدينة قوبا معرض قديم قوبا للسجاد وفيه يتم صناعة افضل انواع السجاد اليدوي على يد نساء ماهرات، جسر كوديالتشي الذي قام ببنائه الاسكندر الثالث، مسجد الجمعة الذي يرجع تاريخ بنائه للقرن التاسع عشر وهو يتميز بتصميم معماري فريد، مسجد الحاج جعفر الذي يتميز بألوانه المتعددة، ومجمع قوبا التذكاري للإبادة الجماعية الذي يتشكل من الجماجم والعظام البشرية.

مدينة شاكي

مدينة شاكي اجمل مدن السياحة في اذربيجان للاطفال
مدينة شاكي

من افضل مدن السياحة في اذربيجان للاطفال، حيث العديد من الأماكن الترفيهية التي يفضلها الأطفال الصغار، كما إنها مدينة عريقة تضم العديد من الأماكن السياحية التاريخية، حيث ترجع نشأتها إلى القرن الخامس عشر ميلادي.

يمكن أن نعتبرها ثاني دولة يقصدها السياح بعد مدينة باكو السياحية، وقد انضمت مدينة شاكي في شهر يوليو من العام الماضي ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهذا من الأسباب التي رفعت من مكانة هذه المدينة وأصبحت ضمن قائمة افضل المدن السياحية في العالم.

مدينة غنجة

مدينة غنجة
مدينة غنجة

هي اقدم مدينة في دولة اذربيجان، يرجع تاريخ نشأتها لعام 494 قبل الميلاد، يذهب إليها العديد من السياح للتمتع برؤية الأماكن الطبيعية الساحرة الموجودة فيها.

ومن أشهر الأماكن السياحية في مدينة غنجة ضريح الشاعر نظامي فانجافي العظيم، وهو عبارة عن ضريح كبير يبلغ ارتفاعه حوالي 20 متر، إلى جانب المتاحف التي تحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة أثرية قديمة.

 

تكلفة السياحة في اذربيجان تكون حوالي 17 ألف جنية مصر لقضاء أسبوع كامل.

انتهى المقال اعزائي القراء اتمنى أن ينال إعجابكم، تحدثنا فيه عن السياحة في اذربيجان، ولتتعرفوا على المزيد من الأماكن السياحية حول العالم تابعوا موقع التكية.

 

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.