السياحة في إسبانيا
X

السياحة في إسبانيا أصبحت من أفضل الاختيارات التي يمكن أن يقوم بها أي شخص يرغب في السياحة في أوروبا، وذلك لأن اسبانيا أصبحت من أجمل المدن الأوروبية، و يقصدها ملايين السياح كل عام. تضم اسبانيا مجموعة من أجمل المدن في العالم، وقد انتقينا لكم مجموعة من أفضل المدن والأماكن السياحية فيها.

أفضل أماكن السياحة في إسبانيا

جزر الكناري

جزر الكناري أجمل أماكن السياحة في اسبانيا
جزر الكناري

هي من أجمل الأماكن السياحية في اسبانيا، تحتوي على العديد من الأماكن والمناظر الطبيعية الخلابة، يأتي إليها عدد كبير من السياح كل عام.

تُعد جزيرة إل هييرو من أجمل الجزر فيها، وهي عبارة عن محمية طبيعية ضمن قائمة اليونسكو للتراث، وتضم مجموعة من أجمل شواطئ العالم.

ومن أشهر الجزر الموجودة فيها أيضاً جزيرة فويرتيفنتورا، وهي من أقدم وأكبر الجزر الموجودة فيها، وأهم ما يميزها هو احتوائها على مباني قديمة ترجع لزمن العصور الوسطى، وجزيرة لا غوميرا وهي عبارة عن جزيرة كبيرة تضم متنزه غاراجوناي الوطني المشهور.

مدريد

مدريد من مدن السياحة في اسبانيا
مدريد

مدينة مدريد من أجمل مدن السياحة في إسبانيا ، وذلك لأنها تضم مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في العالم، كما إن طقسها المعتدل يساعد في جذب العديد من السياح للتمتع بالجو الرائع، ومن أجمل الأماكن السياحية فيها حدائق ساباتيني التي تتميز بشدة الجمال والمنظر الطبيعي الساحر.

ومدينة ملاهي وارنر بروس مدريد التي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية الملائمة للأطفال والكبار، والحديقة النباتية الملكية التي تتميز بتصميمها الرائع، متحف ديل برادو، القصر الملكي، متحف رينا صوفيا، وشارع غران فيا وغيرها من الأماكن.

أستورياس

أستورياس من مدن اسبانيا الساحلية
أستورياس

هي من أجمل مدن اسبانيا الساحلية ، حيث تضم مجموعة من أجمل الشواطئ في اسبانيا، حيث تعكس الجبال المحيطة بالبحر منظر طبيعي رائع، وتتميز بطقسها الرائع في الصيف والخلجان الصخرية المميزة.

تعد هذه المدينة ملائمة جداً لمحبي الاسترخاء والهدوء، وذلك لإنها بعيدة عن ضجة وازدحام المدينة، وملائمة جداً للسياحة في شهر العسل، حيث تحتوي على فنادق وفلل راقية تقدم العديد من الخدمات المميزة.

غرناطة

غرناطة من مدن اسبانيا الإسلامية
غرناطة

غرناطة هي من مدن إسبانيا الإسلامية ، حيث تحتوي على العديد من المعالم الإسلامية التي ترجع إلى عهد الحكم الإسلامي للأندلس، مثل جنة العريف التي تقع داخل القصر الأحمر الذي يرجع بناؤه إلى عام 889.

كما تضم مجموعة من أبرز الأماكن التي يذهب إليها السياح خلال السياحة في إسبانيا، مثل منتزه سيرا نيفادا الوطني والذي يعد من أجمل المنتزهات الطبيعية في العالم كما إنه جزء من محمية طبيعية، وحي البيازين الذي يتميز بشوارعه الضيقة وتصميمه المعماري القديم الذي يظهر من خلاله عظمة التاريخ، ومتحف غرناطة الأثري، وكاتدرائية غرناطة.

برشلونة

برشلونة
برشلونة

هي من أشهر مدن السياحة في إسبانيا، ويذهب إليها عدد كبير من السياح كل عام للتمتع بالأماكن السياحية الموجودة فيها، ولمشاهدة مباريات كرة القدم لفريق برشلونة الذي يُعد من أفضل فرق كرة القدم في العالم كله.

ومن أشهر الأماكن السياحية في برشلونة الحي القوطي وهو من أقدم الأحياء في المدينة، كنيسة ساغرادا فاميليا والتي تُعد أحد مواقع التراث العالمي، متحف تاريخ برشلونة والذي يعرض تاريخ المدينة من العصور الرومانية وحتى الآن، شارع لا رامبلا، قصر بالاو غويل، حديقة جويل، ساحة كاتالونيا.

أما بالنسبة لـ تكلفة السياحة في اسبانيا حوالي 20 ألف جنية مصري للفرد الواحد لقضاء 6 أيام.

شاهد أيضًا: السياحة في ماليزيا : أفضل 5 مدن سياحية في ماليزيا

تحدثنا في هذا المقال عن كل ما يخص السياحة في إسبانيا ، وذكرنا لكم أفضل الوجهات السياحية فيها، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم، ولتتعرفوا على المزيد من الأماكن السياحية حول العالم تابعوا المقالات القادمة على موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.