كيفية تحضير الحمام التركي

كيفية تحضير الحمام التركي في المنزل من المؤكد أن حلم كل سيدة أن يصبح جسدها جميل وناعم بشكل جذاب وهي تستخدم جميع الطرق للحصول على ذلك وبشكل خاص الفتيات المقبلين على الزواج فتضطر إلى الذهاب لمراكز التجميل ذات الثمن الباهظ ونحن اليوم سنتعرف على كيفية تحضير الحمام التركي في المنزل بكل سهولة .

كيفية تحضير الحمام التركي في المنزل

نحن اليوم سنتعرف على كيفية الحصول على الحمام التركي بكل سهولة في المنزل .

المكونات

صابون بلدي , طين البحر الميت , صابون الغار ,ليفة محببة , صابون طبي ,ليفة ناعمة , ترمس مطحون , روائح عطرية مثل رائحة المسك أو رائحة اللافندر أو رائحة ماء الورد أو زيت اللوز .

طريقة تحضير الحمام التركي

في البداية نقوم بغلق جميع النوافذ المتواجدة في الحمام وكذلك غلق باب الحمام لعدم وصول الهواء الى داخل الحمام أو تسرب البخار من خارج الحمام ثم يفتح الماء الساخن ويملأ البانيو بالماء الساخن وفي هذا الوقت سوف يلاحظ تساعد البخار وفي ذلك الوقت جسمك سوف يستمد هذا البخار ويساعد على تفتيح المسام .

بعد أن يبرد الماء فيمكن الجلوس فيه لفترة لا تقل عن ربع ساعة ثم بعدها واخرجي من البانيو وقومي بتوزيع الصابون البلدي على جسمك بطريقة دائرية ونركه لمدة عشر دقائق .

ثم استخدمي الليفة ذات الملمس الخشن وقومي بدعك جسمك ثم اشطفيه حتى تضمني عدم وجود قشور به وادهني الجسم بخليط منا لترمس المطحون أو خليط عسل النحل مع الملح ويترك هذا الخليط على الجسم لمدة ربع ساعة أو حتى يجف هذا الخليط ثم يفرك الخليط بحركة دائرية لصنفرة البشرة .
ثم يغسل الجسم بالماء بشكل جيد ثم يستعمل الصابونة الطبية وبعدها نستخدم الليفة ذات الملمس الناعم على الجسم كله بما فيه الوجه ونغسل الجسم بالماء بشكل جيد ثم بعدها بضع قطرات من زيت اللافندر أو أي زيت محبب لكي ونضعه بداخل البانيو ونغسل الجسم به ثم يغسل بالشامبو ونجفف الجسم بشكل جيد بقطعة من القطن الطبي مغمودة بماء الورد لكي تغلق مسام الجسم بشكل جيد .

وفي الخطوة الأخيرة نقوم بتدليك الجسم بالزيت المرطب أو الكريم أثناء تواجدك في الحمام ويدلك لمدة نصف ساعة وبعدها نلبس الملابس ولكن يفضل عدم غسل هذا الزيت إلا بعدها بيوم لكي يستفاد الجسم من هذا الزيت وبذلك تكوني قد نجحتي في الحصول على الحمام التركي بكل سهولة في المنزل وبدون تكلفة باهظة .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.