موسوعة عربية شاملة

فوائد الحلبة المطحونة للبشرة

فوائد الحلبة المطحونة للبشرة وهي نوع من أنواع النباتات الحولية التي لها ساق جوفاء وتظهر عليها الأزهاء الصفراء والتي تحولها بعد ذلك إلي ثمار بشكل قرون معقوفة ويبلغ طول الثمار حوالي 10 سم وتحتوي تلك القرون على بذور صفراء صغيرة الحجم مائلة قليلاً إلي اللون الأخضر والحلبه تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات بجانب ذلك تحتوى على قدر كبيره من الزيوت الطياره والثابته ايضاً  كما أن الحلبه تحتوى على أحد مكونات فيتامين ب المركب منها التريكونيلين والكولين وبه ايضاً قدر من الكالسيوم والفوسفور والنشويات والجلاكتوز واليومسنتعرف على أهمية الحلبة للبشرة .

فوائد الحلبة المطحونة :

فهي تعمل على تنقية البشرة وذلك لأنها تحتوي على المواد التى تحتاجها البشره الصحيه كما أن الحلبه تستخدم فى علاج حب الشباب وتزيد من نضارة البشره وتخلص الوجه من الشوائب ولديها القدره ايضاً على شد البشره.

والحلبه تساعد على تفتيح لون البشره وتبييضها  وتساعد على تأخير ظهور علامات التقدم فى السن حيث أن الحلبه تعمل على تخليص البشره من الخطوط الدقيقه والتجاعيد كما تفيد الحلبه فى تسمين الوجه وتوحيد اللون ومنح البشره الصفاء والنضاره المطلوبه.

وفوائد الحلبة المطحونة للبشرة الدهنيه حيث أنها تحتاج للتخلص من البقع والحبوب ويمكنك عمل ماسك لبشرتك الدهنيه باستخدام الحلبه من خلال إحضار ملعقتين كبيره من ماء الزهر وبنفس المقدار من عشبة الكبار وملعقه صغيره من لبن البودره وملعقه اخرى من الحلبه المطحونه وملعقه ايضاً من نشا الذره ونصف ملعقه من عصير الليمون.

وطريقة التحضير هي ان تقومى بخلط جميع المكونات السابقه حتى تكون مثل الكريم وقومى بعد ذلك بتنظيف بشرتك جيداً قبل استخدام ذلك المزيج , وعند وضعه يجب تركه لمدة نصف ساعه وبعد مرور الوقت يتم غسل البشره بالماء. ومن الممكن تسمين الوجه عن طريق احضار ملعقه من الحلبه ووضعها فى كوب ماء ويتم غليها جيداً لمدة 5 دقائق ويتم تناولها ثلاث مرات فى اليوم.

وإذا كنتي ممن يعانون من حبوب الشباب المزعجة فيمكنك إضافة معلقة من الحلبة المطحونة ونضيف إليها معلقة اخري من الترمس المطحون ومعلقتين من الزبادي ثم نمزج المكونات جيداً حتي تصبح عجينا ثم توضع علي البشرة لمده 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بماء دافيء, مع تكرار تلك العملية مرتين في الاسبوع وسوف تجد نتائج مبهرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.